كل الصفحات ماعدا الرئيسية

باريس سان جيرمان يمطر سانت إيتيان برباعية ويحلق في صدارة الدوري الفرنسي


باريس سان جيرمان يمطر سانت إيتيان برباعية ويحلق في صدارة الدوري الفرنسي


عبر باريس سان جيرمان بوابة سانت إيتيان بسهولة وحقق انتصارا عريضا بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب جوفروا جيشار، في إطار منافسات الجولة الثامنة عشر من الليج آ.
المباراة تسيدتها كتيبة توماس توخيل بشكل شبه كامل، فمنذ اللحظات الأولى كانت الفوارق واضحة للغاية لمصلحة الفريق العاصمي، في مقابل محاولات واهية من أصحاب الأرض.
البي آس جي تقدم في الدقيقة التاسعة عبر ليانردو باريديس، وأتى الهدف بعد فرصة هي الأسهل لسانت اتيان ولكن أضاعها المهاجم الجابوني بوانجا بصورة غريبة.
الدقيقة 25 كانت بمثابة اللقطة التي حسمت الأمور لباريس، حيث قرر الحكم طرد الإيفواري يان أهولو، ليكمل سانت إيتيان المباراة وهو بعشر لاعبين، مما بالطبع جعل الأمور بالكامل في يد الضيوف.
كيليان مبابي أنهى على أي آمال للتعادل والعودة بهدف في توقيت مثالي بالدقيقة 43 وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات، ليدخل سانت إيتيان الشوط الثاني معدوم الحلول والروح المعنوية غير موجودة على الإطلاق.
ماورو إيكاردي شارك في حفلة الأهداف وتمكن من إدراك الثالث في الدقيقة 72، ليضيع بعدها الفريق العاصمي عددا من الفرص السهلة قبل أن يشتعل ملعب المباراة بالألعاب النارية ويخمده مبابي بهدفه الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 88.
بهذه النتيجة يرتفع رصيد باريس سان جيرمان ليصل 42 نقطة في صدارة ترتيب الدوري الفرنسي، وبفارق 7 نقاط عن الوصيف مارسيليا مع تبقي مباراة مؤجلة لزملاء نيمار، بينما تجمد رصيد سانت إيتيان عند النقطة 25 في المركز الحادي عشر.