كل الصفحات ماعدا الرئيسية

الإتحاد الجزائرى يؤكد إقامة كأس أمم إفريقيا 2021 القادم فى الشتاء


الإتحاد الجزائرى يؤكد إقامة كأس أمم إفريقيا 2021 القادم فى الشتاء


أكد الاتحاد الجزائري لكرة القدم تغيير موعد كأس أمم إفريقيا المقبلة المقرر إقامتها بالكاميرون في 2021 مجددا، لتقام في فصل الشتاء بدلا من الصيف.
محرز يكشف سر تألقه مع الجزائر في أمم إفريقيا
وكانت بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 بمصر هي الأولى التي تقام في فصل الصيف، بعدما كانت تقام دائما خلال فصل الشتاء، وذلك لتعارضها مع البطولات الأوروبية التي تقام خلال تلك الفترة.
وأوضح الاتحاد الجزائري لكرة القدم، في بيان له، الثلاثاء، أن جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب، تلقى دعوة من الاتحاد الإفريقي "كاف" للمشاركة في اجتماع تشاوري مهم يعقد الأربعاء في العاصمة الكاميرونية ياوندي، حول تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2021.
وأضاف البيان أن الاجتماع سيسمح لمختلف الأطراف الفاعلة بضبط تواريخ البطولة التي جرى نقلها من يونيو/حزيران 2021 لتقام شتاء، بسبب إطلاق الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" الصيغة الجديدة لبطولة كأس العالم للأندية بمشاركة 24 فريقا في صيف العام نفسه.
وكان أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أعلن في وقت سابق أن هناك قرارا حازما بشأن توقيت كأس الأمم الإفريقية 2021 المقرر إقامتها في الكاميرون، سيصدر خلال الاجتماع المقبل للجنة التنفيذية للكاف.
وكان من المقرر أن تنطلق أمم إفريقيا 2021 في الفترة بين 11 يونيو/حزيران حتى 9 يوليو/تموز 2021، وهو ما يتعارض مع نهائيات كأس العالم للأندية بنظامها الجديد التي تقام في الصين بين 17 يونيو/حزيران حتى 4 يوليو/تموز.