كل الصفحات ماعدا الرئيسية

الإتحاد الإفريقي "الكاف" يعدل موعد بداية نهائيات أمم أفريقيا 2021


الإتحاد الإفريقي "الكاف" يعدل موعد بداية نهائيات أمم أفريقيا 2021


كشف تقرير إعلامي بأن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد حسم موقفه بشكل نهائي حيال تغيير موعد إقامة بطولة كأس أمم إفريقيا المزمع إنطلاقها في الكاميرون عام 2021 .
وقرر مسؤولو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، تعديل موعد نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021 والمقرر إقامتها في الكاميرون.
وبحسب ما اورده موقع "Africa Sport" فإن أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي قد أكد استحالة إقامة البطولة خلال فترة الصيف والتي تم تحديدها سلفا في الفترة من 11 شهر يونيو وحتى 7 من شهر يوليو من عام 2021 على غرار الدورة السابقة التي استضافتها مصر الصيف الماضي (أول دورة تقام صيفا).
ويبرر اتحاد اللعبة القاري استحالة إقامة النسخة القادمة من البطولة الإفريقية صيفا بسبب الطقس الحار الذي تعرف به الكاميرون في هذه الفترة، خاصة وان اغلب مباريات البطولة سوف تلعب عصرا أو مساء، حيث تنخفض درجة الحرارة كثيرا في بلدان البحر الأبيض المتوسط.
كما أن إقامة بطولة كأس العالم للأندية بصيغتها الجديدة في فصل الصيف بداية من عام 2021 كان لها تأثير واضح، ما أجبر الاتحاد الإفريقي على مراجعة حساباته في تحديد تاريخ بطولة الأمم الإفريقية التي اصبحت تائهة بين ثنايا اجندة "الفيفا".
ويجد الاتحاد الإفريقي صعوبة كبيرة في إيجاد تاريخ آخر يتناسب مع الروزنامة الدولية للاتحاد الدولي لإقامة كأس أمم إفريقيا في ظل استحالة العودة إلى شهر يناير الذي سيتزامن في عام 2021 مع مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، وذلك بسبب تغيير موعد إقامة المونديال من فصل الصيف إلى فصل الشتاء بسبب الأجواء في قطر التي ستستضيف العرس العالمي.
وبحسب المصادر، فإن الاتحاد القاري يدرك أيضا صعوبة إقامة كأس أمم إفريقيا في شهر مارس في ظل رفض الأندية الأوروبية السماح للاعبيها الإفارقة خوض منافسات البطولة مع منتخباتهم الوطنية، خاصة بعدما رفع عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات إلى 24 منتخبا.
وتقرر إقامة البطولة بدءا من الأحد 14 فبراير 2021 بدلا من الجمعة 15 يناير 2021.
وكان الكاف قد اضطر إلى تغيير موعد إقامة البطولة من شهر يونيو 2021 إلى بداية العام، بسبب إقامة بطولة كأس العالم للأندية بشكلها الجديد عام 2021 في شهر يونيو.