كل الصفحات ماعدا الرئيسية

تعرف علي موعد الإعلان عن الفائزين بجوائز الكاف للأفضل فى إفريقيا لعام 2019


تعرف علي موعد الإعلان عن الفائزين بجوائز الكاف للأفضل فى إفريقيا لعام 2019


يترقب عشاق الساحرة المستديرة إنطلاق حفل توزيع جوائز أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2019، من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، في منطقة "سهل حشيش" بمدينة الغردقة بمصر.
وستقام حفل توزيع جوائز كاف للأفضل في إفريقيا في تمام الساعة 9:00 مساء الثلاثاء بتوقيت مكة المكرمة 7 يناير في منطقة "سهل حشيش" بالغردقة.
ومن المقرر أن تذاع حفل توزيع جوائز كاف للأفضل في إفريقيا على قناة ON Sport وأبوظبي الرياضية.
وكان الاتحاد الإفريقي قد أعلن عن الثلاثي المرشح لجائزة الأفضل في القارة السمراء لعام 2019 وهم المصري محمد صلاح وزميله السنغالي ساديو ماني، ثنائي ليفربول، والجزائري رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي.
كما يتنافس طارق حامد، لاعب وسط الزمالك، على جائزة أفضل لاعب داخل إفريقيا، بجانب كل من يوسف البلايلي لاعب أهلي جدة، وأنيس البدري لاعب الترجي التونسي.
وبالنسبة لجائزة أفضل مدرب في إفريقيا، فيتنافس عليها كل من جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، بعد تتويجه بلقب بطولة كأس الأمم الإفريقية، وأليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال، لحصوله على المركز الثاني والميدالية الفضية في بطولة كان 2019، ومعين الشعباني، المدير الفني لفريق الترجي التونسي، بعدما توّج ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي، واحتلاله المركز الخامس في بطولة كأس العالم للأندية 2019 في قطر.
أما جائزة أفضل منتخب إفريقي لعام 2019، فيتنافس عليها منتخبات الجزائر والسنغال ومدغشقر.
ويتنافس المغربي أشرف حكيمي، لاعب بروسيا دورتموند، على جائزة أفضل لاعب صاعد، بجانب كل من النيجيري صامويل تشوكويزي، لاعب فياريال، ومواطنه فيكتور أوسيمين، لاعب ليل.
ومن المقرر أن يتولى الكاميروني صامويل إيتو، أول من توّج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا "4 مرات"، أعوام 2003 و2004 و2005 و2010، تقديم حفل توزيع جوائز كاف.
وسيتم الكشف خلال الحفل عن هوية الفائزين بجوائز أفضل لاعب ولاعبة في إفريقيا لعام 2019، ومدرب العام لفئتي الرجال والسيدات، وأفضل لاعب داخل القارة السمراء، وأفضل لاعب صاعد، وأفضل منتخب لفئتي الرجال والسيدات، كما سيتم الكشف عن التشكيل المثالي لأفضل 11 لاعبا في قارة إفريقيا لعام 2019.