كل الصفحات ماعدا الرئيسية

تشيلسي وتوتنهام يتصارعان على خطف "كاليدو كوليبالي" في سوق الانتقالات الشتوية


تشيلسي وتوتنهام يتصارعان على خطف "كاليدو كوليبالي" في سوق الانتقالات الشتوية


قالت صحيفة "SUN" البريطانية إن كلا من تشيلسي وتوتنهام يراقبان موقف السنغالي كاليدو كوليبالي قلب دفاع فريق نابولي الإيطالي.
وحظي كوليبالي باهتمام العديد من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز خلال العامين الماضيين، بعد إعجابها بقدراته الدفاعية.
ويصنف مدافع نابولي كأحد أفضل المدافعين في أوروبا إلا أن خروجه من نابولي كان أمرا مستبعدا في السنوات الأخيرة.
وأصبح رحيل كوليبالي عن الفريق الإيطالي متاحا الآن بعد الأزمات الأخيرة التي أدت إلى إقالة كارلو أنشيلوتي من تدريب نابولي، حيث أعرب عدد من اللاعبين الكبار بالفريق عن ضيقهم من قرارات أريليو دي لورينتيس رئيس النادي، الذي قرر إقالة أنشيلوتي بعد ساعات من قيادته الفريق للتأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
مفاوضات جادة
ونقلت الصحيفة البريطانية عن "Corriere del Mezzogionro" الإيطالية أن مسؤولي توتنهام وتشيلسي فتحوا خطا للتواصل مع ممثلي كوليبالي، لاستكشاف موقفه الحالي في نابولي.
وشجع موقف النجم السنغالي الحالي في نابولي، الأندية المهتمة بالتعاقد معه على محاولة التوصل لاتفاق لضمه في الميركاتو الشتوي.
وأشارت الصحيفة إلى أن توتنهام الذي يحتاج لتدعيم خطه الخلفي سيكون عليه تجهيز عرض بقيمة 100 مليون جنيه استرليني إذا أراد التوقيع مع كوليبالي.
ويعد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للسبيرز أحد أكبر المعجبين بقدرات اللاعب السنغالي، حيث حاول ضم اللاعب لصفوف مانشستر يونايتد عندما كان مدربا للفريق.
على الجانب الآخر، يعد تشيلسي أحد الأندية المهتمة بضم كوليبالي منذ فترة طويلة، إلا أن رئيس نابولي رفض انتقال نجمه السنغالي إلى البلوز في مرتين سابقتين.
ويحتاج فرانك لامبارد المدير الفني لتشيلسي لقلب دفاع يمتلك خبرات مثل كوليبالي، ليضيفها إلى خطه الخلفي.