كل الصفحات ماعدا الرئيسية

وفاة لاعب المنتخب السعودي السابق "خميس العويران"


وفاة لاعب المنتخب السعودي السابق "خميس العويران"


نعى إعلاميون سعوديون لاعب المنتخب السعودي السابق ونادي الهلال والاتحاد خميس العويران الذي توفي بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 46 عاما.
وغرد الإعلامي مصطفى الآغا: "لا حول ولا قوة إلا بالله رحم الله الكابتن خميس العويران وأدخله فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون".
وخضع خميس العويران لعملية جراحية دقيقة خلال الفترة الماضية، في مدينة الملك فهد الطبية، بعد تعرضه لوعكة صحية دخل على إثرها المستشفى.
ومعروف أن اللاعب خميس العويران اكتشفت إصابته بمرض السرطان في الدماغ، وهو ما يفسر سرعة تدهور حالته الصحية إذ إن هذا المرض ينتشر بشكل سريع وتصعب السيطرة عليه إذا كان في الرأس.
ويشير ظهور العويران قبل أشهر وذراعه اليسرى لا يبدو أنها تتحرك، إلى تطور الحالة إذ إن سرطان الدماغ ينعكس على الأعضاء ووظائف الجسم التي يحكم فيها الدماغ فمع حدوث أي تلف دماغي تتأثر منطقة من الجسم كاليدين أو الرجلين وغيرهما من الأعضاء والوظائف الحيوية.
ورغم محاولات العلاج وانتقال العويران إلى خارج المملكة، إلا أن حالته الصحية تدهورت بسرعة حتى وافته المنية صباح اليوم.
وعاد العويران إلى السعودية في أكتوبر الماضي بعد رحلة علاجية بالولايات المتحدة الأمريكية بعدما أمر الملك سلمان بعلاجه في الخارج، غير أن لاعب المنتخب السعودي عاد على كرسي متحرك.
وقام لاعبو ناديي الهلال والنصر بتكريم العويران قبل مباراة الفريقين في الدوري المحلي في نفس الشهر، كما أهداه ماجد عبدالله لاعب نادي النصر السابق فيلا.
ونعى سعيد العويران لاعب المنتخب السعودي السابق، خميس العويران مغردا عر تويتر: "البقاء لله. ببالغ الآسى والحزن أنعى أخي وابن عمي الغالي خميس بن حمد العويران، والذي وافاه الأجل وانتقل إلى الرفيق الأعلى فجر هذا اليوم في رحلة صراعه الطويل مع المرض وسيصلى عليه بعد صلاة عصر اليوم الثلاثاء في جامع البواردي بحي العزيزية إنا لله وإنا إليه راجعون".
وغرد عضو الشرف الداعم بنادي الهلال موسى الموسى عن العويران: "من أفضل المحاور في تاريخ الكرة السعودية، كان لاعبا خلوقا من وزن ثقيل، مثّل الهلال خير تمثيل، وحصد معه الكثير من الألقاب والبطولات".
يشار إلى أن خميس العويران لعب للهلال في الفترة من 1997 إلى 2001، ثم انتقل إلى الاتحاد ما بين 2001 وحتى 2007، واعتزل اللعب بعد انتهاء عقده.
وشارك خميس العويران مع المنتخب السعودي في الفترة ما بين 1994 وحتى 2004