كل الصفحات ماعدا الرئيسية

رقم قياسي جديد لـ ليفربول يتفوق به على مانشستر سيتى بسبب حفل الأفضل بإفريقيا


رقم قياسي جديد لـ ليفربول يتفوق به على مانشستر سيتى بسبب حفل الأفضل بإفريقيا


تفوق نادي ليفربول الإنجليزي على منافسه وغريمه مانشستر سيتي، بعدما حقق رقما قياسيا خاصا، بعيدا عن صراعهما على لقب الدوري الإنجليزي "البريميرليج".
وتوّج السنغالي ساديو ماني، نجم ليفربول، بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا 2019، متفوقا على زميله المصري محمد صلاح، والجزائري رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، في الحفل الذي أقيم مساء أمس الثلاثاء، في منطقة "سهل حشيش" بمدينة الغردقة.
ووفقا لما ذكرته شبكة "Opta" العالمية المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، فإن فوز ماني بجائزة "الكرة الذهبية الإفريقية"، واحتلال صلاح المركز الثاني في سباق الترتيب، منح ليفربول رقما قياسيا، حيث أصبح الفريق صاحب أكبر عدد من اللاعبين يحتلون المراكز الثلاثة الأولى في التصويت على جائزة أفضل لاعب إفريقي على مدار تاريخ الجائزة.
كما تصدر ليفربول قائمة أكثر الأندية التي فاز لاعبوها بالجائزة، متساويا مع مارسيليا ومانشستر سيتي في الرقم القياسي، وتفوق عليهما في عدد مرات الفوز بالمركزين الثاني والثالث مجتمعين حيث حصد لاعبو ليفربول المركز الثاني ثلاث مرات مقابل مرة واحدة لكل من مارسيليا ومانشستر سيتي، وفاز لاعبوه بالمركز الثالث مرة واحدة مثل مانشستر سيتي مقابل مرتين لمارسيليا.
يذكر أن مانشستر سيتي قد حقق فوزا كبيرا على جاره مانشستر يونايتد في "ديربي مانشستر" بنتيجة 3/1 في المباراة التي جمعتهما مساء أمس في نفس موعد الحفل على ملعب "أولد ترافورد"، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الرابطة الإنجليزية.
ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 58 نقطة، متفوقا على ليستر سيتي ومانشستر سيتي، أصحاب المركزين الثاني والثالث، برصيد 44 و45 نقطة على الترتيب.