كل الصفحات ماعدا الرئيسية

كم عدد النقاط التي يحتاجها ليفربول للفوز بالدوري الإنجليزي؟


كم عدد النقاط التي يحتاجها ليفربول للفوز بالدوري الإنجليزي؟


نجح نادي ليفربول في مواصلة نتائجه الإيجابية، بعدما تغلّب على مانشستر يونايتد بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة 23 من الدوري الإنجليزي .
وتمكن محمد صلاح من فك عقدته وتسجيل أول أهدافه في مرمى مانشستر يونايتد، بعدما تلقى تمريرة أمامية من زميله البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول، لينطلق بالكرة من منتصف الملعب حتى وصل بها إلى منطقة الجزاء، قبل أن يسدد بهدوء داخل شباك الإسباني ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد.
وكان محمد صلاح قد فشل في زيارة شباك مانشستر يونايتد في المباريات الأربع التي خاضها أمام الشياطين الحمر، منذ انضمامه لليفربول في يونيو 2017، قادما من روما الإيطالي.
وبهذا الصدد، أعدّت صحيفة "Liverpool Echo" الإنجليزية، تقريرا بعنوان "كم يحتاج ليفربول عددا من النقاط للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم؟ ".
وأوضحت الصحيفة أن ليفربول لديه 16 مباراة متبقية هذا الموسم، نظرا لأن لديه مواجهة مؤجلة أمام وست هام يونايتد، على عكس باقي الأندية التي تتبقى لها 15 مباراة.
وأفادت الصحيفة بأن مانشستر سيتي يمكنه الحصول على 93 نقطة، بينما سيحصل ليستر سيتي على 90 نقطة، وذلك في حال تحقيقهما الفوز في الـ15 مباراة المتبقية.
أما ليفربول، فإن أقصى عدد من النقاط يحصل عليها ليفربول هو 112 نقطة، في حال تحقيقه للفوز في الـ16 مباراة المتبقية.
ونوّهت الصحيفة إلى أن ليفربول من الممكن أن يكتفي بـ94 نقطة دون الانتظار للجولة الأخيرة، من أجل التتويج بلقب البريميرليج، أي تحقيق الفوز في 10 مباريات من أصل 16 مواجهة متبقية.
ولم يتذوّق ليفربول مرارة الهزيمة خلال الموسم الحالي، حيث حقق 21 انتصارا وتعادلا وحيدا مع مانشستر يونايتد، في مباراة الدور الأول بالجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي.
وبهذا الفوز الثمين، يتصدر ليفربول حاليا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 64 نقطة، متفوقا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة برصيد 48 نقطة، أي بفارق 16 نقطة كاملة، بينما يتواجد مانشستر يونايتد في المركز الخامس برصيد 34 نقطة، خلف تشيلسي صاحب المركز الرابع بفارق 5 نقاط.