كل الصفحات ماعدا الرئيسية

رسميا.. الكاف يعلن موعدا جديدا لتنظيم كأس أفريقيا بالكاميرون 2021


رسميا.. الكاف يعلن موعدا جديدا لتنظيم كأس أفريقيا بالكاميرون 2021


أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) بشكل رسمي تغيير موعد نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون، لتقام بفصل الشتاء بدلا من الصيف.
وذكر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، أنه تقرر إقامة موعد أمم إفريقيا 2021 خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير من العام ذاته.
وأوضح البيان، أنه بعد الاستماع إلى الحجج المختلفة التي تم الإعراب عنها، خاصة من مسؤولي الأرصاد الجوية في الكاميرون، وممثلي المدربين واللاعبين، فإن اللجنة المنظمة، قد حصلت على تفويض من اللجنة التنفيذية لـ "كاف" لاتخاذ قرار بشأن موعد إقامة البطولة.
وأعلن "كاف"، أنه - وبالتعاون مع اللجنة المنظمة - فإنه سيتم إنشاء لجنة مراقبة للتحضيرات التي تقوم بها الكاميرون، استعدادا لاستضافة النهائيات.
وجاء قرار تغيير موعد إقامة نهائيات أمم إفريقيا المقبلة، بعد اجتماع عقده مسئولو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، برئاسة أحمد أحمد، مع مسئولين كاميرونيين، اليوم الأربعاء، بالعاصمة ياوندي، من أجل الاستقرار على الموعد الجديد للبطولة، خاصة وأن فصل الصيف لن يكون مناسبا لإقامة البطولة، بسبب تزامنه مع موسم سقوط الأمطار.
ومن المقرر، أن يتم التصديق على قرار تغيير موعد البطولة، خلال الاجتماع المقبل للاتحاد الإفريقي، والمقرر انعقادها بمدينة العيون المغربية، على هامش بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم للصالات، والتي ستقام خلال الفترة من 28 يناير إلى 7 فبراير المقبل.
وكانت تقارير صحفية، قد أكدت في وقت سابق، أن القرار المنتظر لتغيير موعد كأس الأمم الإفريقية 2021، جاء لتعارضه مع موعد نهائيات كأس العالم للأندية 2021 (بنظامها الجديد)، والذي ستقام بالصين، خلال شهري يونيو ويوليو من العام ذاته.
وبذلك، ستعود كأس الأمم الإفريقية مجددا لتقام بفصل الشتاء، بعد إقامة نسختها السابقة، والتي استضافتها مصر في العام الماضي، خلال فصل الصيف.
ومن المنتظر، أن يدخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في صدام محتمل مع الأندية الأوروبية، التي سترفض التخلي عن لاعبيها، لمنتخباتهم الوطنية، التي ستخوض غمار البطولة.
يذكر أن الكاميرون، ستستضيف نهائيات كأس الأمم الإفريقية للمحليين، والتي من المقرر إقامتها خلال الفترة من 4 إلى 25 أبريل المقبل.