كل الصفحات ماعدا الرئيسية

رقم قياسى ينتظر رونالدو في الدوري الإيطالى بقمة روما ضد يوفنتوس


رقم قياسى ينتظر رونالدو في الدوري الإيطالى بقمة روما ضد يوفنتوس


يستعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس، لتحقيق رقم قياسي جديد في مسيرته الكروية رفقة فريقه في الدوري الإيطالي "الكالتشيو".
ويلتقي نادي يوفنتوس نظيره روما على ملعب "الأولمبيكو" ضمن منافسات الجولة الـ19 من الدوري الإيطالي.
ووفقا لما ذكرته شبكة "Opta" العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، فإنه رونالدو بات قريبا من تحقيق رقم قياسي جديد، وذلك في حال سجل هدفا أمام روما.
وأوضحت الشبكة العالمية أن رونالدو سجل 8 أهداف في 5 مباريات متتالية بالدوري الإيطالي، وفي حال هز شباك روما اليوم، فإنه سيدخل تاريخ الدوري الإيطالي.
وكان رونالدو قد سجل 8 أهداف في آخر 5 مباريات، بواقع "هاتريك" ضد كالياري، واثنين أمام أودينيزي، وهدف في شباك كل من سامبدوريا ولاتسيو وساسولو.
ويسعى يوفنتوس لمواصلة نغمة الانتصارات وخطف الثلاث نقاط، في محاولة منه لخطف صدارة الدوري الإيطالي مجددا، والدفاع عن اللقب للموسم التاسع على التوالي.
وكان إنتر صاحب الصدارة، قد وقع في فخ التعادل مع أتالانتا بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت، ضمن منافسات الجولة ذاتها من الدوري الإيطالي، الأمر الذي يعني أنه في حال فوز اليوفي في لقاء اليوم، فإنه سيتصدر جدول الترتيب.
ويدخل اليوفي مباراة اليوم وسط معنويات مرتفعة، بعدما حقق فوزا عريضا على كالياري برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما يوم الإثنين الماضي، ضمن منافسات الجولة الماضية من الكالتشيو، حيث سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو 3 أهداف "هاتريك، بينما أحرز جونزالو هيجواين الهدف الرابع.
وتحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة النجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين، لاعب يوفنتوس، في مباراة اليوم، بعدما غاب عن تدريبات الفريق، يوم الخميس الماضي؛ بسبب تعرضه لإجهاد على مستوى أوتار الركبة اليسرى.
في المقابل، يرغب فريق روما في اتسعادة نغمة الانتصارات واقتناص الثلاث نقاط أيضا، من أجل الحفاظ على موقعه في المربع الذهبي، المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في النسخة المقبلة، وذلك بعدما خسر الذئاب أمام تورينو في الجولة الماضية من الكالتشيو.
ويحتل يوفنتوس حاليا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 45 نقطة، خلف إنتر صاحب الصدارة بفارق نقطة واحدة فقط، بينما يتواجد روما في المركز الرابع برصيد 42 نقطة، خلف لاتسيو صاحب المركز الثالث بفارق 3 نقاط.