كل الصفحات ماعدا الرئيسية

يويفا يعلن فريق دوري أبطال أوروبا لعام 2019.. غياب صلاح وتواجد ميسي ورونالدو وخماسي ليفربول


يويفا يعلن فريق دوري أبطال أوروبا لعام 2019.. غياب صلاح وتواجد ميسي ورونالدو وخماسي ليفربول


أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اليوم الأربعاء عن التشكيل المثالي للبطولة عن عام 2019.
وشهد التشكيل المثالي لأفضل لاعبين في أوروبا لعام 2019، غياب نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، رغم تسجيله هدفا في المباراة النهائية التي جمعت بين الريدز وتوتنهام، التي أقيمت على ملعب "واندا متروبوليتانو" في العاصمة الإسبانية "مدريد"، وانتهت بتتويج الليفر بلقب التشامبيونزليج.
ورغم ذلك، سيطر لاعبو ليفربول على التشكيل المثالي، حيث ضمّت 5 لاعبين، هم: أليسون بيكر في حراسة المرمى، وأرنولد الظهير الأيمن، والمدافع فيرجيل فان ديك، وروبرتسون الظهير الأيسر، والمهاجم ساديو ماني، وذلك عقب التصويت الذي أجرى في الموقع الرسمي لـ"اليويفا".

* وجاءت التشكيلة المثالية لبطولة دوري أبطال أوروبا 2019 كالتالي:

في حراسة المرمى: أليسون بيكر (ليفربول)
في خط الدفاع: أرنولد (ليفربول)، فيرجيل فان ديك (ليفربول)، ماتياس دي ليخت (يوفنتوس)، روبرتسون (ليفربول)
في خط الوسط: فرانكي دي يونج (برشلونة)، كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)
وفي الهجوم: ليونيل ميسي (برشلونة)، كريستيانو رونالدو (يوفنتوس)، روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ)، ساديو ماني (ليفربول)

والجدير بالذكر أن قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا التي أجريت في مدينة "نيون" السويسرية، قد أسفرت عن مواجهات قوية وأخرى سهلة نسبيا، ومن المقرر أن يتواجه فريقي ليفربول وأتلتيكو مدريد ذهابا على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" يوم 18 فبراير المقبل، على أن تكون مباراة الإياب بملعب "أنفيلد" يوم 11 مارس المقبل.
وعلى المستوى المحلي، يتصدر ليفربول حاليا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 61 نقطة، متفوقا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة وأقرب ملاحقيه برصيد 47 نقطة.
بينما توّج فيرجيل فان دايك بلقب أفضل لاعب في قارة أوروبا، وذلك في الحفل الذي أقيم على هامش قرعة دور المجموعات لبطولة أوروبا للأندية الأبطال.