كل الصفحات ماعدا الرئيسية

النجم الساحلي يفوز خارج الأرض على الهلال السوداني في دوري أبطال إفريقيا


النجم الساحلي يفوز خارج الأرض على الهلال السوداني في دوري أبطال إفريقيا


حقق فريق النجم الساحلي التونسي فوزا غاليا خارج ملعبه، عقب تغلبه على مضيفه الهلال السوداني، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعهما على ملعب الهلال بأم درمان، ضمن الجولة الرابعة، من دور المجموعات، لبطولة دوري أبطال إفريقيا.
ورفع النجم الساحلي، رصيده إلى 9 نقاط، ليحتل صدارة المجموعة. بينما تجمد رصيد الهلال، عند 6 نقاط، في المركز الثالث.
افتتح وليد الشعلة، التسجيل للهلال، في الدقيقة 30، لكن عمار الدمازين، لاعب الهلال، منح التعادل للفريق التونسي، في الدقيقة 35، بالخطأ في مرماه، قبل أن يتمكن إيهاب المساكني من إحراز الهدف الثاني، في الدقيقة 71، من عمر المباراة.
وأكمل الهلال، اللقاء، بعشرة لاعبين، منذ الدقيقة 77، بعد طرد لاعبه نصر الدين الشغيل، لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.
الشوط الأول
وجاء الشوط الأول، قويا حيث شهد تبادلا للهجمات بين كلا الفريقين، بحثا عن هدف التقدم.
الدقيقة السابعة: تلقي الجزائري كريم عريبي، مهاجم النجم، تمريرة رائعة، داخل منطقة الجزاء، من زميله إيهاب المساكني، حاول تسديدها من الوضع طائرا، لكن تصويبة مرت بعيدة عن مرمى جمال سالم.
الدقيقة التاسعة: تلقي زياد بوغطاس، مدافع النجم بطاقة صفراء، بعد عرقلته وليد الشعلة، مهاجم الهلال، على حدود منطقة الجزاء الفريق السوداني.
الدقيقة 30: سجل وليد الشعلة، الهدف الأول الهلال، في الدقيقة 30، بعد أن تلقي اللاعب، تمريرة رائعة، داخل منطقة الجزاء، ليراوغ مكرم البديري، حارس النجم، ويضع الكرة في الشباك.
الدقيقة 35: يرسل ماهر الحناشي، كرة عرضية، يفشل عمار الدمازين، مدافع الهلال، في التعامل معها، ويضع الكرة في شباك فريقه، بالخطأ في مرماه، مانحا النجم الساحلي، هدف التعادل.
الدقيقة 40: تسديدة من مرتضى بن وناس من ركلة حرة من الطرف الأيسر ارتطمت بحائط الصد، وارتدت إلى كريم عريبي داخل منطقة الجزاء، الذي سددها قبل أن يتصدى لها حارس مرمى الهلال.
وأجرى النجم الساحلي، تبديلا أولا مع بداية هذا الشوط، بنزول وجدي كشريدة بدلا من ماهر الحناشي.
الدقيقة 52: سقوط وليد الشعلة، داخل منطقة الجزاء، ومطالبة باحتساب ركلة جزاء للهلال، لكن الحكم الجزائري مصطفى غربال،
الدقيقة 66: يتلقي عماد محسن، كرة رائعة، داخل منطقة الجزاء، يفشل في التعامل معها، ليتمكن دفاع النجم من إبعادها.
الدقيقة 70: مرتضى بن وناس يسدد رمية تماس، إلى الإيفواري سليمان كوليبالي، الذي يمرر الكرة للفنزويلي داروين جونزاليس، الذي مررها بطريقة رائعة، إلى إيهاب المساكني، المنفرد بمرمى الهلال، يسدد كرة قوية، تعانق شباك أصحاب الأرض، معلنا تقدم جوهرة الساحل، بالهدف الثاني.
الدقيقة 74: ضربة حرة مباشرة للهلال، تسدد بشكل رائع، لكن حارس النجم يبعدها لركنية.
الدقيقة 77: يحصل نصر الدين الشغيل، لاعب الهلال، على البطاقة الصفراء الثانية ثم البطاقة الحمراء، بداعي الخشونة.
الدقيقة 82: توقف اللعب، لعدة دقائق، بسبب إصابة مكرم البديري، حارس النجم نتيجة اصطدامه مع أحد لاعبي الهلال، قبل أن تستأنف المباراة مجددا.
ومنح الحكم الجزائري، 6 دقائق كوقت بدل ضائع وأشهر الحكم، البطاقة الحمراء المباشرة لحارس النجم الساحلي، في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، بسبب لمسه الكرة خارج منطقة الجزاء، في أثناء محاولة إبعاده هجمة خطيرة للهلال.
واضطر الجهاز الفني للنجم، بإشراك إيهاب المساكني، في مركز حارس المرمى، بديلا للبديري، بعد استنفاذ الفريق التونسي، لتبديلاته الثلاثة.
وحاول أصحاب الأرض، إدراك التعادل، ولكن دون جدوى، لتنتهى المباراة، بفوز ثمين للنجم الساحلي، على الهلال، بهدفين مقابل هدف.