كل الصفحات ماعدا الرئيسية

الهلال يتخطي الفيصلي ويتأهل لدور الـ 8 لـ كأس خادم الحرمين بركلات الترجيح


الهلال يتخطي الفيصلي ويتأهل لدور الـ 8 لـ كأس خادم الحرمين بركلات الترجيح


حقق فريق نادي الهلال الفوز بصعوبة بالغة، على نظيره الفيصلي بركلات الجزاء الترجيحية، بنتيجة 7-6، في المباراة التي أقيمت في دور الـ16 ضمن منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين.
تقدم محمد البريك، بالهدف الأول لفريق نادي الهلال في الدقيقة 18 من زمن المباراة، بعد جملة رائعة مع البيروفي كاريلو، ليضعها البريك بين أقدام حارس الفيصلي.
واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لفريق الفيصلي بالدقيقة 28، وتمكن روني من تسجيل هدف التعادل بعد نجاحه في تسديد الركلة، على يسار عبد الله المعيوف، حارس الهلال.
وفي الشوط الثاني، شهدت الدقائق الأولى محاولات من جانب الهلال، كان أبرزها في الدقيقة 58، عندما انطلق سالم الدوسري في منتصف ملعب الفيصلي، ليمرر الكرة إلى كاريلو، الذي سدد الكرة خارج الملعب.
وتمكن صالح الشهري من تسجيل الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 63 من زمن المباراة، بعد عرضية رائعة من جيوفينكو في الجهة اليمنى إلى سالم الدوسري، ثم إلى الشهري الذي وضعها في المرمى.
صاروخية أطلقها محمد القاسم في الدقيقة 73 من زمن المباراة، لتسكن شباك الهلال، ويفشل عبد الله المعيوف في التصدي لها، ليتعادل بهدفين لمثلهما.
وحصل الهلال على ركلة حرة مباشرة من مكان قريب من منطقة جزاء الفيصلي، ولكن ارتطمت في الدفاع، ليتم تشتيتها.
ولجأ الهلال والفيصلي إلى الشوطين الإضافيين، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.
وشهدت الدقيقة 114 أخطر فرص الهلال، بعد عرضية من الجهة اليسرى، سددها الفرنسي بافيتيمبي جوميس أعلى المرمى بطريقة غريبة.
ولعب الهلال والفيصلي ركلات جزاء ترجيحية، من أجل تحديد المتأهل إلى ربع النهائي.
ركلات الهلال: كاريلو "يسجل"، محمد البريك "يسجل"، ناصر الدوسري "يسجل"، بافيتيمبي جوميس "يسجل"، عبد الله المعيوف "يسجل"، نواف العابد "يسجل".
ركلات الفيصلي: خاليم هيلاند "يسجل"، رافائيل سيلفا "يسجل"، ويليام "يسجل"، عبد العزيز الدوسري "يسجل"، إيجور روسي "يسجل"، محمد قاسم "يهدر".
وبذلك يتأهل فريق الهلال إلى ربع النهائي، ليواجه فريق نادي الاتفاق، بعد الفوز على الفيصلي بركلات الجزاء الترجيحية.