كل الصفحات ماعدا الرئيسية

الهلال يضرب الأهلي بثلاثية في قمة الدوري السعودي


الهلال يضرب الأهلي بثلاثية في قمة الدوري السعودي


خسر الأهلي مباراته الرابعة في الدوري السعودي هذا الموسم بعدما سقط أمام الهلال بنتيجة 3-1 في المباراة المؤجلة من الجولة الـ11 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين السعودي والتي أقيمت على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض.
الأهلي كان الطرف الأفضل والمبادر بالهجوم مع انطلاق المباراة وقد كاد أن يتقدم عند الدقيقة العاشرة بتسديدة رائعة من عمر السومة لكن العارضة تصدت لها، وكان المتابع "عبد الفتاح عسيري" متسللا.
بدأ الهلال يدخل في أجواء اللقاء تدريجيا وقد استحوذ على الكرة وبادر بالضغط والهجوم لكن دون أن يتمكن من الوصول بالجدية المطلوبة لمنطقة جزاء الأهلي نتيجة التنظيم الدفاعي المحكم من جانب المدرب كريستيان جروس.
سالم الدوسري الهلال الأهلي الدوري السعودي
سيطر اللعب السلبي من الفريقين على اللقاء لفترة من الوقت حتى استطاع سالم الدوسري أن يستغل الكرة المرتدة من ياسر المسيليم بتسديدها قوية تجاه المرمى لتصطدم في أحد مدافعي الأهلي وتغير اتجاهها وتعلن عن هدف الهلال الأول عند الدقيقة الـ36.
الأهلي لم يصبر كثيرا على تأخره بهدف، إذ أحرز عمر السومة التعادل سريعا وعند الدقيقة الـ45 بتسديدة مرت بين قدمي عبد الله المعيوف بعد تمريرة حاسمة من جوزيف دي سوزا الذي استغل خطأ ياسر الشهراني في تمرير الكرة على حدود منطقة الجزاء الهلالية.
أصحاب الملعب كادوا أن يخرجوا من الشوط الأول متقدمين بالهدف الثاني بعد تمريرة عرضية نجح بافيتيمبي جوميس في إيقافها ومراوغة مدافع الأهلي على بعد متر واحد من مرمى الأهلي، لكن المسيليم ارتدى قفاز الإجادة وتصدى للتسديدة وأعلن نهاية الشوط الأول بالتعادل 1-1.
الشوط الثاني من اللقاء الكبير بدأ بتسديدة قوية من السومة إلا أن المعيوف تصدى لها بنجاح، لكن تلك اللقطة كانت آخر ما قدمه الأهلي من لمحات هجومية حتى تسديدة لوكاس ليما الصاروخية والتي تصدت لها العارضة عند الدقيقة الـ81.
ما بين تسديدة السومة وصاروخية ليما شهد سيطرة هلالية كاملة على اللقاء خاصة بعد إنعاش رازفان لوشيسكو هجومه بإقحام سيباستيان جيوفينكو بدلا من محمد كنو، إذ استحوذ بطل آسيا على الكرة وصنع عدة محاولات هجومية خطيرة على مرمى المسيليم الذي تصدى لجميع تلك المحاولات حتى نجح الهداف بافيتيمبي جوميس في هزيمته بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء عند الدقيقة الـ70، وقد وصلته االكرة بعد خطأ من الدفاع الأهلاوي في التمرير في نصف ملعبه.
وأحرز جوميس هدفا ثانيا بعدها بعدة دقائق لكن راية التسلل ألغته وقد أيد الحكم ذلك القرار بعد العودة لتقنية الفيديو.
عاد الأهلي في الدقائق الأخيرة وحاول الوصول لهدف التعادل لكنه فشل في مسعاه بعد تصدي العارضة لتسديدة ليما الممتازة، بل أنقذه حارس مرماه المسيليم من تلقي الهدف الثالث بتصديه المذهل لتسديدة جيوفينكو الجيدة من داخل منطقة الجزاء.
تصدى المسيليم للكرة وأخرجها لركلة ركنية، تلك الركلة أسفرت عن الهدف الثالث للزعيم برأسية البديل على البليهي عند الدقيقة الـ90 ليتكبد الأهلي خسارته الرابعة في الدوري السعودي هذا الموسم.
الفوز رفع رصيد الهلال إلى 27 نقطة لينفرد بالمركز الثاني خلف النصر بنقطتين ومباراة أقل، فيما جمدت الخسارة رصيد الأهلي عند 23 نقطة في المركز الرابع وبفارق 6 نقاط عن الصدارة.
انتصار الهلال جعله قادرا على خطف صدارة الدوري السعودي من النصر حال انتصاره في المباراة المؤجلة أمام الفيصلي، والتي ستقام يوم الإثنين 20 يناير الحالي.