كل الصفحات ماعدا الرئيسية

النصر يعبر التعاون ويتوج بكأس السوبر السعودي للمرة الأولى


النصر يعبر التعاون ويتوج بكأس السوبر السعودي للمرة الأولى


توج نادي النصر بطلا لكأس السوبر السعودي للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على التعاون بركلات الترجيح (5-4)، إثر انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت، على ملعب "الجوهرة المشعة".
وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي (1-1) بين الفريقين، وسجل الهدفين "تاوامبا (التعاون)، وعبد الرزاق حمد الله (النصر)".
افتتح تاوامبا أهداف المباراة لصالح التعاون، عند الدقيقة 18 من ضربة رأسية قوية، على يسار براد جونز.
وشهد الشوط الأول، إهدار العديد من الفرص السهلة من جانب النصر، عن طريق المغربي عبد الرزاق حمد الله.
وتعرض تاوامبا لإصابة مؤثرة على مستوى القدم اليسرى في الشوط الأول، تم استبداله على إثرها حيث حل منصور المولد بدلا منه.
ومع بداية الشوط الثاني، سيطر نادي النصر على مجريات اللقاء، حتى تمكن عبد الرزاق حمد الله من تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 58، بعدما وضع الكرة على يسار الحارس كاسيو.
وواصل النصر سيطرته على اللقاء، حيث أهدر لاعبوه العديد من الفرص السهلة أمام مرمى التعاون، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي (1-1).
واحتكم الفريقان لركلات الترجيح، ليتوج نادي النصر بعد الفوز (5-4).
أحرز خماسية النصر، حمد الله والبرازيلي جوليانو فيكتور دي باولا ويحيي الشهري وعبد الفتاح آدم والبرازيلي مايكون بيريرا روكي، في حين أهدر للنصر المغربي نور الدين أمرابط.
وسجل ضربات الترجيح للتعاون كل من، البرازيلي ساندرو مانويل ومواطنه نيلدو بيترولينا والبوروندي سيدريك أميسي ولاعب الرأس الأخضر هيلدون أوغوستو، في حين أهدر للتعاون كل من، البرتغالي ريكاردو ماتشادو وطلال العيسى.
ويعد الهلال أكثر من توج بلقب السوبر السعودي في مناسبتين، وتوجت أربعة أندية باللقب مرة واحدة هي أهلي جدة والشباب والفتح بجانب النصر.