كل الصفحات ماعدا الرئيسية

تشيلسي يفوز على بيرنلي بثلاثية نظيفة في الدوري الإنجليزي


تشيلسي يفوز على بيرنلي بثلاثية نظيفة في الدوري الإنجليزي


أجهز تشيلسي على ضيفه بيرنلي بثلاثية نظيفة مع الرأفة في المباراة التي جرت على ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن منافسات سبت الجولة الـ22 للدوري الإنجليزي الممتاز.
احتاج الفريق اللندني قرابة النصف ساعة لاستكشاف مرمى حامي عرين الضيوف نيك بوب، عن طريق ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد تعرض الجناح البرازيلي ويليان للإعاقة داخل منطقة الجزاء من قبل ماثيو لوتون، ليودعها المتخصص جورجينيو في المرمى بنجاح.
ومع استمرار ضغط البلوز الهائل بطول الملعب وعرضه، تمكن رجال المدرب فرانك لامبارد من إضافة الهدف الثاني، بعد وابل من التمريرات القصيرة على الجانب الأيمن، انتهت بعرضية نموذجية رييس جاميس، قابلها الهداف تامي آبراهام برأسية لم تخطئ الشباك.
ومع بداية الشوط الثاني أطلق الفريق المحلي رصاصة الرحمة الثالثة، بعرضية مقوسة أرسلها القائد سيزار أثبيليكويتا بقدمه اليسرى من الجانب الأيسر، لقابلها اليافع كالوم هودسون أودوي بلمسة واحدة في الشباك.
وأصبح أودوي أصغر لاعب يسجل لتشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز بعمر 19 عاما و65 يوما، منذ أن فعلها كارليتون كول في مرمى ميدلسبره عام 2002 بعمر 18 عاما و197 يوما.
وظل فريق المدرب فرانك لامبارد يبحث عن إضافة المزيد من الأهداف، لكن في نهاية المطاف انتهت النزعة السهلة بثلاثية دون رد.
بهذه النتيجة، يكون تشيلسي قد عزز مكانه في المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بالوصول للنقطة الـ39، فيما تجمد رصيد الفريق الخاسر عند 24 نقطة وفي المركز الخامس عشر.