القائمة الرئيسية

الصفحات

الأهلي يفرط في الفوز ويكتفي بالتعادل أمام بلاتينيوم في دوري أبطال إفريقيا


الأهلي يفرط في الفوز ويكتفي بالتعادل أمام بلاتينيوم في دوري أبطال إفريقيا


يعود الأهلي المصري إلى القاهرة بتعادل صعب أمام بلاتينيوم الزيمبابوي بهدف لكل منهما، ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.
الشياطين الحمر لم يقدموا الأداء المطلوب خلال الشوط الأول، وإن كانت قد سنحت لهم الفرص، لكن عابهم سوء التمركز والتمريرات الخاطئة.
في الدقيقة الرابعة، حاول أحمد فتحي الوصول لمرمى أصحاب الأرض من عرضية متقنة إلى النيجيري جونيور أجايي داخل منطقة الجزاء إلا أن رأسية الأخير كانت غير متقنة ومرت أعلى العارضة.
ورد بلاتينيوم بعدها بدقيقتين بعرضية من جوييف ماويتي، لكنها اصطدمت بقدم أحمد فتحي وتمكن الحارس محمد الشناوي من الإمساك بالكرة بسهولة.
وفي الربع ساعة الأولى، اعتمد الفريق الزيمبابوي على التسديد من خارج منطقة الجزاء في كرات خطيرة إلا أنها كانت تمر بسلام بجوار القائم بقليل.
ومن خطأ في تمركز الدفاعي، تقدم بلاتينيوم في الدقيقة 20، بعدما أرسلت عرضية من الجهة اليمنى، وصلت إلى رينسوم بفاري، هيأها إلى ستانلي نجالا، الذي وضعها في المرمى بسهولة.
وكاد أجايي أن يدرك التعادل من خطأ دفاعي قاتل، حيث استخلص الكرة من المدافع داخل منطقة الجزاء، ثم سدد قوية، لكن تألق الحارس وتصدى له ببراعة.
الشناوي تألق ومنع هدف محقق لبلاتينيوم من رأسية قوية من لاست جيسي، الخالي تماما من الرقابة إلا أن الحارس أمسك الكرة بثبات.
مع بداية الشوط الثاني، أهدر البديل محمود عبد المنعم "كهربا"، الذي نزل بديلا لمحمد مجدي "أفشة" في بداية الشوط، هدفا محققا للأهلي، بعدما اخترق أجايي منطقة الجزاء بمهارة فردية ثم أرسل عرضية لكهربا المواجه تماما للمرمى، لكنها سددها بغرابة أعلى العارضة.
وفي الدقيقة 52 من عمر المباراة، أحرز مروان محسن هدف التعادل للمارد الأحمر بعدما سدد أجايي تسديدة قوية تصدى لها الحارس إلا أن الكرة ارتدت منه، ليجدها مروان أمامه ثم يراوغ المدافع ويسدد في المرمى.
رغم تحسن أداء الأحمر في الشوط الثاني إلا أن الأفضلية استمرت لبلاتينيوم، ولولا تألق الشناوي أحرز أصحاب الأرض التعادل قبل النهاية بثماني نقاط من تسديدة خطيرة بأقدام ستانلي نجالا.
التعادل رفع رصيد الشياطين الحمر إلى النقطة السابعة في صدارة المجموعة الثانية مؤقتا، في انتظار مواجهة النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني صاحبي الست نقاط، أمام بلاتينيوم فيأتي بالمركز الأخير برصيد نقطة وحيدة.
هل اعجبك الموضوع :