كل الصفحات ماعدا الرئيسية

برشلونة يهدي ريال مدريد فرصة تقاسم صدارة الدوري الإسباني بالتعادل مع إسبانيول


برشلونة يهدي ريال مدريد فرصة تقاسم صدارة الدوري الإسباني بالتعادل مع إسبانيول


وقع فريق برشلونة اليوم في فخ التعادل أمام نظيره إسبانيول بهدفين مقابل هدف وحيد ضمن لقاءات الجولة الـ 19 من الدوري الإسباني على ملعب الأخير.
امتلك برشلونة الكرة في بداية المباراة لكن دون تشكيل أي خطورة حقيقية على مرمى أصحاب الأرض ودون أي تسديدة على الحارس دييجو لوبيز.
وحصل إسبانيول على خطأ بجوار خط التماس تم تنفيذه بشكل رائع لداخل منطقة الجزاء عن طريق اللاعب مارك روكا ليضعها ديفيد لوبيز في المرمى بشكل رائع برأسه في الدقيقة الـ 23 من عمر المواجهة.
ولم يظهر برشلونة رد الفعل المناسب حتى جاءت الدقيقة الـ 40 من الشوط الأول عندما منع الحارس السابق لريال مدريد ميسي من تسجيل التعادل من رأسية قوية.
ومن جديد حاول برشلونة عن طريق لويس سواريز الذي مهد الكرة لنفسه وسددها بقوة وردها القائم في الدقيقة الـ 42 وكثف النادي الضيف محاولاته بنهاية الشوط لكن دون فائدة.
وكما أنهى برشلونة الشوط الأول بقوة بدأ الثاني بنفس الوتيرة ونجح سريعا في تسجيل التعادل عن طريق سواريز الذي استلم عرضية متقنة من جوردي ألبا في الدقيقة الـ 51 بلمسة واحدة حولها لهدف التعديل.
وقبل أن تمر ربع ساعة من الشوط الثاني مر سواريز من الدفاع ومرر كرة عرضية وجدت أرتورو فيدال على القائم البعيد حولها التشيلياني لهدف التقدم برأسية رائعة فشل لوبيز في التعامل معها.
وبصناعته للهدف الثاني أصبح لويس سواريز مشاركا في آخر عشرة أهداف لبرشلونة بالدوري الإسباني بواقع تسجيله لأربعة أهداف وصناعته لستة.
وفي الدقيقة الـ 75 حصل فرينكي دي يونج على البطاقة الصفراء الثانية له وتم طرده خارج الملعب ليكمل برشلونة اللقاء بعشر لاعبين فقط ويكون ذلك هو الطرد الأول في مسيرة الهولندي والأول لأي لاعب من نفس الجنسية منذ إدجر ديفيدز في فبراير 2004 أمام أتلتيكو مدريد.
وأضاف نادي إسبانيول هدفه الثاني في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء عن طريق اللاعب البديل وو لي في الدقيقة الـ 87 ليكون أول لاعب صيني يسجل في شباك برشلونة بكل البطولات.
بهذه النتيجة يصل برشلونة للنقطة رقم 40 في صدارة ترتيب الدوري الإسباني أمام ريال مدريد الذي يملك 40 نقطة بعدما تفوق على ختافي بثلاثية نظيفة اليوم.