كل الصفحات ماعدا الرئيسية

"ديلى آلى" يعتذر للجماهير بسبب فيروس كورونا


"ديلى آلى" يعتذر للجماهير بسبب فيروس كورونا


تسبب اللاعب الإنجليزي ديلي آلي في جدل واسع على شبكات التواصل الاجتماعي بعدما قام بمزحة حول فيروس كورونا المتفشي مؤخرا، واتهمه البعض بالعنصرية وذلك على إثر فيديو نشره يسخر من أحد الآسيويين.
ونشر لاعب نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، فيديو اعتبره العديد من المتابعين على السوشيال ميديا بأنه مسيء للآسيويين ويحمل إهانات عنصرية لهم، وذلك عبر حسابه الشخصي بتطبيق "سناب شات" خلال وجوده بمطار هيثرو الدولي في لندن متجها إلى مدينة دبي.
وظهر ديلي آلي في الفيديو الذي نشره وهو يبدو متخوفا من أحد الآسيويين في المطار، مرتديا قناعا للوجه، قائلا: "كورونا ماذا؟ يرجى الاستماع إلى هذا بصوت عال، هذا الفيروس يجب أن يكون سريعا جدا كي يصيبني" مشيرا إلى بالكاميرا الخاصة به إلى شخص آسيوي كان يجلس على مقربة منه في صالة الانتظار بالمطار وظهر مرتديا قناعا يغطي وجهه كمامة.
اقرأ أيضا: كيف أثّر فيروس كورونا على الرياضة في العالم؟
وهاجم عدد من رواد وسائل التواصل الاجتماعي اللاعب الإنجليزي، بسبب فيديوهاته التي "لم تحترم مشاعر" المصابين والمتأثرين بالفيروس، والتي اتسمت بالعنصرية تجاه الآسيويين.
وبعدما حذف الفيديو سارع دالي آلي بالاعتذار عن الفيديو، عبر موقع "Weibo" الصيني للتواصل الاجتماعي، قائلا في رسالة: "أنا نادم عن نشري الفيديو على سناب شات ولم يكن الأمر مضحكا، ولقد مسحته فورا عندما أدركت أنه قد يسبب الإساءة، ولم تكن هذه نيتي أبدا، لكل من شعر بالإهانة، أنا أقدم خالص الاعتذار".
وتسبب ظهور فيروس كورونا الجديد في الصين بوفاة أكثر من 900 شخص حتى الآن في حين انتقلت العدوى به إلى ما يزيد على 40 ألف شخص أيضا.