كل الصفحات ماعدا الرئيسية

يورو 2020 تحقق رقما قياسيا قبل 4 أشهر من انطلاقها


يورو 2020 تحقق رقما قياسيا قبل 4 أشهر من انطلاقها


شهدت عملية بيع تذاكر مباريات كأس الأمم الأوروبية التي ستقام في شهر يونيو المقبل وتستضيفها 12 دولة إقبالا تاريخيا وصل إلى 28 مليون طلب للحصول على تذاكر مباريات البطولة.
وتشارك في البطولة 24 دولة، وتستضيفها 12 مدينة أوروبية، حيث سيثقام بمدينة ميونيخ الألمانية، ولندن، والعاصمة الإيطالية روما، وعاصمة هولندا أمستردام، ومدينة بلباو بإسبانيا، وجلاسكو بأسكتلندا، ودبلن بأيرلندا، والعاصمة الدنماركية كوبنهاجن، بوخارست الرومانية، وبودابست المجرية، ومدينة سان بطرسبرج بروسيا، والعاصمة الأذربيجانية باكو.
وأكد موقع "Sky Sports" أن عملية الحصول على 2.5 مليون تذكرة لمباريات اليورو وصل إلى حد غير مسبوق، حيث استقبل موقع الويفا 28 مليون طلب للحصول على تذاكر المباريات، وهو يمثل ما وصل للاتحاد الأوروبي في نسخة 2016.
واستقبل الموقع 714 ألف طلب للحصول على تذكر المباراة النهائية من البطولة والذي سيقام على ملعب ويمبلي في 12 يوليو المقبل، وهو ما يمثل نحو 8 أضعاف سعة الملعب، والذي يحتضن 90 ألف مشجع.
وتأتي مباراة ألمانيا وفرنسا، والتي ستقام في ملعب أليانز أرينا، بمدينة ميونيخ بألمانيا، والتي ستقام يوم 16 يونيو في مباراة الجولة الأولى من المجموعة السادسة، لتكون الأعلى من حيث الإقبال الجماهيري من بقية المباريات باستثناء المباراة النهائية.
وتقدم 710 ألف مشجعا بطلبات الحصول على تذاكر مباريات المباراة، مما يمثل أكثر من 9.5 ضعف العدد المسموح له بالحضور في الملعب الذي يحتضن 75 ألف مشجع.
وتنطلق بطولة يورو 2020، بمباراة إيطاليا وتركيا في المجموعة الأولى من البطولة، على الملعب الأوليمبي بالعاصمة الإيطالية روما يوم 12 يونيو القادم.