كل الصفحات ماعدا الرئيسية

يورجن كلوب يحطم رقما قياسيا بفوزه بجائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي


يورجن كلوب يحطم رقما قياسيا بفوزه بجائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي


فاز يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول، بجائزة مدرب الشهر لشهر يناير في الدورى الإنجليزى، بعدما نجح في قيادة الريدز لتصدر جدول ترتيب البريميرليج برصيد 73 نقطة وبفارق 22 نقطة كاملة عن مانشستر سيتى أقرب ملاحقيه، وأصبح قريبا من تحقيق اللقب ليستحق عن جدارة الجائزة، ويحقق رقما قياسيا بعدما رفع رصيده إلى 5 جوائز كمدرب للشهر هذا الموسم بعد مرور 6 أشهر فقط.
وافتتح الريدز 2020 بخمسة انتصارات متتالية في يناير ليحافظ على صدارة الدورى بعد الفوز على شيفيلد يونايتد وتوتنهام هوتسبير ومانشستر يونايتد ولفرهامبتون واندررز ووست هام يونايتد، شهدت تلك المباريات تسجيل ليفربول 9 أهداف في حين حافظ على نظافة شباكه في 4 مباريات منها.
وتغلب كلوب على منافسيه على الجائزة هذا الشهر وهم بيب جوارديولا "مانشستر سيتى" رالف هاسينهوتل "ساوثهامبتون" ونيجل بيرسون "واتفورد" ليضيف الجائزة للمرة الخامسة بعدما حققها في أغسطس وسبتمبر ونوفمبر وديسمبر.
وأصبح يورجن كلوب الذي توج بجائزة مدرب الشهر للمرة الخامسة منذ 6 أشهر هذا الموسم، أكتر مدرب يحقق هذا العدد في سنة واحدة في تاريخ البريميرليج.ونال المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، لاعب مانشستر سيتي جائزة لاعب شهر يناير، بعدما سجل 6 أهداف وصنع آخر في 3 مباريات.
واحتفى حساب البريميرليج بالنجم الأرجنتيني الذي حصد نفس الجائزة 6 مرات من قبل، ليقطع بالجائزة السابعة هيمنة لاعبي ليفربول عليها خلال آخر شهرين.