كل الصفحات ماعدا الرئيسية

لامبارد يوضح سبب تعاقد تشيلسي مع حكيم زياش


لامبارد يوضح سبب تعاقد تشيلسي مع حكيم زياش


أشاد فرانك لامبارد المدير الفني لتشيلسي، بصفقة البلوز الجديد بالتعاقد مع حكيم زياش صانع ألعاب أياكس أمستردام الهولندي، مؤكدا متابعته له منذ الموسم الماضي.
تشيلسي أعلن أمس الخميس، عن ضم زياش بداية من الموسم القادم، في صفقة وصلت قيمتها إلى 40 مليون يورو تبلغ 45 مع إضافة بعض المتغيرات المستقبلية.
لامبارد خرج في المؤتمر الصحفي لمواجهة مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي الإثنين القادم، ليبدي رأيه في صفقة انضمام الدولي المغربي لفريقه.
وقال لامبارد: "هو لاعب يمكنه جلب المزيد من الإبداع للفريق، لفت انتباهي مع أياكس في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي".
وأضاف: "بالنسبة لي كان أحد أفضل اللاعبين في البطولة، خاصة لما قدمه في مباراتين أياكس ضد توتنهام في الدور نصف النهائي".
وتابع: "لعبنا أمامه مرتين أيضا عندما لعبنا ضد أياكس هذا الموسم، أعرف الكثير عنه، لديه قدم يسرى رائعة يلعب بشكل أكبر على الجانب الأيمن وكذلك خلف المهاجم، وأظهر قدرته أكثر من مرة على صناعة الفارق".
وأما عن الإصابات قبل مواجهة مانشستر: "كريستيان بوليسيتش تدرب مع الشباب، لن يتواجد معنا، روبن لوفتس تشيك لن يشارك هو الآخر، وتامي أبراهام سيخضع للاختبار قبل تحديد موقفه".
رد فعل كيبا عقب جلوسه على الدكة أمام ليستر: "لم أتحدث معه كثيرا ولكنه كان قرارا على اتخاذه، رد فعله جاء إيجابيا، بالنسبة لي لا أهتم بالمبلغ الذي دفعه النادي لضم اللاعب بقدر اهتمامي بما يقدمه في التدريبات والمباريات".
التغيير في حالة اللاعبين بعد العطلة الشتوية: "ربما تغير لون بشرته؟ بالنسبة لي لم أشاهد أي اختلاف مرئي، ولكن من الجيد العودة مرة أخرى للمباريات بحيوية أكبر بعد الراحة".
اللعب أمام مانشستر: "هم فريق جيد جدا وأضاف بعض اللاعبين في يناير، أتوقعها مباراة صعبة أمام منافس قوي ومباشر، الفارق بيننا يجعل الفوز في غاية الأهمية أمام مانشستر وكذلك توتنهام".
المفاوضات مع ويليان وبيدرو: "قدوم زياش لن يؤثر على موقف أي منهما، هناك محادثات مستمرة معهما نظرا لكل ما قاما به من أجل النادي من نجاحات".
غياب زياش عن الفريق بسبب كأس الأمم الإفريقية القادمة: "نعم أدرك ذلك تماما ولكني أنظر للصورة الأكبر والمشكلة هي إقامة البطولة في هذا التوقيت".
ويلعب تشيلسي أمام مانشستر بالجولة 26 من البريميرليج، وهو في المركز الرابع بـ41 نقطة، بينما يأتي الشياطين الحمر في المركز الثامن بـ35 نقطة، ويحتل ليفربول الصدارة بـ73 نقطة.