كل الصفحات ماعدا الرئيسية

ليفربول يستعد لتحصين نجميه بعقود جديدة


ليفربول يستعد لتحصين نجميه بعقود جديدة


يخطط نادي ليفربول الإنجليزى لتحصين نجوم الصف الأول داخل الريدز من إغراءات الأندية الأوروبية نهاية الموسم الجارى، وأكدت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن ليفربول يخطط لتأمين كل من الهولندى فيرجيل فان دايك والبرازيلى أليسون بيكر وربطهم بعقود جديدة طويلة الأجل، وينتهى عقد كل من فان دايك وأليسون بيكر في يونيو 2023 و2024 على الترتيب.
ويمثل الثنائى فان دايك وأليسون دورا أساسيا في هيمنة ليفربول الأوروبية الموسم الماضى بعد التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا والسوبر الأوروبى على الترتيب، بالإضافة إلى السيطرة المحلية واعتلاء صدارة الدورى الإنجليزى بفارق 22 نقطة عن الوصيف مانشستر سيتى الموسم الجارى.
وأوضحت الصحيفة أن أولوية إدارة ليفربول هي ربط الهولندى فان دايك البالغ من العمر 28 عاما وأليسون البالغ من العمر 27 عاما بصفقات جديدة طويلة الأجل، خوفا من أطماع الأندية الأوروبية في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى استهداف يوفنتوس للهولندى فان دايك بعرض قيمته 150 مليون استرلينى، بعدما أبدى الثنائى فيرجيل فان دايك وأليسون بيكر ترحيبهما بتجديد عقودهما في أنفيلد خلال الفترة المقبلة.
ويتمسك الألمانى يورجن كلوب ببقاء مدافعه الرائع ومكافأة حارسه الذي تلقى 15 هدفا فقط في 25 مباراة بالدورى الممتاز، حيث إن سجلهم الدفاعى، ونظافة شباكهم في أغلب المباريات وضعهم على شفا الفوز بلقب الدورى الممتاز الأول.
ويتصدر فريق ليفربول جدول مسابقة الدورى الإنجليزى برصيد 73 نقطة وبفارق 22 نقطة عن أقرب منافسيه مانشستر سيتى الوصيف بـ51 نقطة.