كل الصفحات ماعدا الرئيسية

رسمياً.. تحديد موقف محمد صلاح من المشاركة في "أولمبياد طوكيو"


رسمياً.. تحديد موقف محمد صلاح من المشاركة في "أولمبياد طوكيو"


أعلن وكيل اللاعب محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي "رامي عباس" أن موقف مشاركة الفرعون مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو 2020 لم يتم حسمه حتى الآن، تعليقا على الصحافة الإنجليزية التي أكدت أن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب قرر استدعاء اللاعب إلى قائمة الفريق المشاركة في البطولة التي تنطلق في اليابان يوليو المقبل.
وقال عباس عبر تويتر تعليقا على تقرير نشرته صحيفة "Daily Mail" يقول أن مشاركة محمد صلاح في الأولمبياد أصبحت مؤكدة: "لم يتم اتخاذ قرار نهائي حتى الآن".
وخطف شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبى الأضواء في وسائل الإعلام الإنجليزية بعدما أعلن ضم محمد صلاح نجم ليفربول إلى القائمة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020، حيث قال المدرب الوطني في تصريحات لبرنامج "نمبر وان" الذي يذاع على قناة "النهار"أمس:"محمد صلاح على رأس قائمة المنتخب الأولمبي، ولم أتواصل مع محمد صلاح حتى الآن ومن الممكن أن يكون اتحاد الكرة تحدث معه".
وتابع: "قدمنا الرغبة في ضم محمد صلاح وننتظر قراره، ووجود محمد صلاح مع الأولمبي سيساعد على حصد ميدالية في الأولمبياد"، مضيفا: "لم نستقر على أى اسم من الكبار سوى محمد صلاح ومن الممكن عدم ضم أى لاعب آخر".
وقالت صحيفة "ديلي ميل" إن تصريحات شوقي غريب بشأن اختبار محمد صلاح ضمن الثلاثي الكبار مع منتخب مصر في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، جاءت بمثابة ضربة قوية للألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، لا سّيما وأت منافسات كرة القدم في الأولمبياد ستختتم في الثامن من أغسطس المقبل، وهو نفس موعد انطلاق النسخة الجديدة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".
وأضافت الصحيفة أن محمد صلاح سيغيب عن بداية مشوار ليفربول في النسخة الجديدة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، حال تأكد مشاركته مع مع منتخب بلاده في الأولمبياد، حيث سيحتاج للحصول على الراحة بعد انتهاء مهمته مع "الفراعنة".
وكان يورجن كلوب أكد في وقت سابق أن القرار النهائي بشأن مشاركة محمد صلاح مع منتخب مصر في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، لم يتخذ بعد.
وقال كلوب: "لم نتخذ القرار النهائى بشأن مشاركة محمد صلاح في الأولمبياد، وعما يجب على قوله إلى محمد صلاح سأقوله إليه على انفراد عن الموضوع، وهذا كل ما في الأمر".
وتابع قائلا: "لم يتخذ أى طرف قرارا نهائيا بشأن مشاركة صلاح، وأتمنى أن يتواجد الفريق بالكامل في فترة إعداد للموسم المقبل لكن هذا الأمر يبدو غير ممكن لعدة أسباب".
واختتم كلوب تصريحاته قائلا: "الأولمبياد شيء رائع، لكنها ليست نزهة، ولم يتم اتخاذ القرار حتى الآن".
بينما احتفل موقع "Bleacher Report" الإنجليزي بضم صلاح إلى قائمة مصر في الأولمبياد بصورة لنجم ليفربول بألوان الفراعنة التاريخية.
وسلط موقع "Liverpool Echo" المحلي الضوء على تصريحات شوقي غريب وقال: "مدرب المنتخب المصري يؤكد استدعاء صلاح للأولمبياد".