كل الصفحات ماعدا الرئيسية

تعرف علي موقف يوفنتوس من تقديم عرض خيالي للتعاقد مع "فان دايك"


تعرف علي موقف يوفنتوس من تقديم عرض خيالي للتعاقد مع "فان دايك" 


كشفت تقارير صحفية موقف نادي يوفنتوس الإيطالي من النجم الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع نادي ليفربول الإنجليزي.
وكانت تقارير قد أشارت إلى أن يوفنتوس يستعد لصفقة مدوية في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة بضم فان دايك من ليفربول مقابل 150 مليون جنيه استرليني.
وانتقل فان دايك، 28 عاما، إلى ليفربول من نادي ساوثهامبتون الإنجليزي في شتاء 2018 مقابل 75 مليون جنيه استرليني، ليكون أغلى مدافع في العالم وقتها، قبل أن يحطم هاري ماغواير رقم فان دايك بعد انتقاله من ليستر سيتي إلى مانشستر يونايتد مطلع هذا الموسم مقابل 90 مليون جنيه استرليني.
وقال موقع "Calcio Mercato" الإيطالي إن نادي يوفنتوس رد على وجود عرض من البيانكونيري لضم فان دايك في الموسم المقبل.
ونقل الموقع عن مصدر مطلع في إدارة يوفنتوس قوله: "بالطبع فإن فان دايك لاعب مميز للغاية، وسيكون التعاقد معه إضافة كبيرة لأي فريق، وإدارة بطل إيطاليا لديها تقدير خاص تجاه النجم الهولندي".
وتابع المصدر بقوله اليوم الجمعة: "لكن يوفنتوس لا ينوي تقديم أي عرض لضم فان دايك في الموسم الجديد، لأن تركيز النادي حاليا ليس منصبا على دعم خط الدفاع".
وأشار المصدر المطلع في إدارة يوفنتوس إلى أن الهولندي الآخر ماتياس دي ليخت، المنضم إلى يوفنتوس من أياكس أمستردام مطلع الموسم الحالي، سيتطور بقوة في الموسم الجديد بعد موسمه الأول في البيانكونيري، وهو ما يؤمن به مدرب الفريق ماوريسيو ساري.
وأكد أن ساري يتوقع انطلاقة جديدة ورائعة بالنسبة للاعبه دي ليخت في الموسم الجديد، بعد أن تكيف على أسلوب وطريقة لعب يوفنتوس، وشراسة المنافسات في الدوري الإيطالي في موسمه الأول.
ومضى يقول: "يوفنتوس لن ينفق 140 أو 150 مليون جنيه استرليني على فان دايك، لأن هناك مراكز أخرى تستحق الدعم بخلاف الدفاع، كما أن ليفربول لن يفرط في نجم دفاعه الأول بسهولة كونه لا يزال مرتبطا مع الريدز بعقد يستمر حتى صيف 2023".