كل الصفحات ماعدا الرئيسية

رسميا.. تشيلسي يعلن ضم المغربي حكيم زياش قادما من أياكس أمستردام


رسميا.. تشيلسي يعلن ضم المغربي حكيم زياش قادما من أياكس أمستردام


حسم إريك تين هاج، المدير الفنى لفريق أياكس امستردام الهولندى، مستقبل نجمه المغربى حكيم زياش، بعد التقارير الصحفية الإنجليزية، التي تحدثت عن توصله لاتفاق مع نادي تشيلسي، للانضمام إليه، بداية من الموسم المقبل.
أكد المدير الفنى لفريق أياكس الهولندى، على صحة التقارير الصحفية التي تشير إلى انتقال المغربى حكيم زياش إلى صفوف تشيلسى الإنجليزى بداية من الموسم المقبل.
وأعلن أياكس عن الصفقة كذلك عبر موقعه الرسمي، موضحا أن اللاعب سينتقل إلى تشيلسي، اعتبارا من أول يوليو المقبل.
وأضاف أياكس أنه اتفق مع تشيلسي على انتقال اللاعب مقابل 40 مليون يورو، وقد يصل المبلغ إلى 44 مليون يورو؛ طبقا لمتغيرات.
وسيستمر عقد زياش 27 عاما مع تشيلسي، حتى 30 يونيو 2022.
تحدث مدرب الفريق الهولندى، قبل مواجهة نظيره فيتيس أرنهيم في دور الثمانية من كأس هولندا قائلا: "زياش لتشيلسى؟ هذا كان سيحدث، كنا متوقعين رحيله، في الحقيقة توقعت حدوث ذلك قبل عام أو عامين، نحن سعداء لأننا سنحافظ عليه حتى نهاية الموسم".
تابع المدرب قائلا: "كل شيء قابل للحدوث، دائما ما نتوقع رحيله في أى وقت ونتفاجأ ببقائه، على الصعيد الشخصي توقعت رحيله قبل عام أو عامين، ولكن تفاجئت من بقائه، نحن مستمتعون معه وسعيدون به وسعيدون ببقائه معنا حتى نهاية الموسم".
وكانت تقارير صحفية، قد أكدت اليوم أن نادي تشيلسى الإنجليزى توصل لاتفاق شفهي مع أياكس أمستردام الهولندي لضم المغربى حكيم زياش مقابل 38 مليون جنيه استرليني أي ما يعادل 45 مليون يورو، في سوق الانتقالات الصيفية القادمة، حيث لم يوقع البلوز مع أي لاعب في يناير الماضي على الرغم من إلغاء الحظر الذي تعرض له من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لمدة فترتى انتقالات، لكن يبدو أنه مستعد الآن للتوقيع مع أحد أهدافه الرئيسية بناءا على طلب فرانك لامبارد.