كل الصفحات ماعدا الرئيسية

«الكاف» يقرر تأجيل تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021


«الكاف» يقرر تأجيل تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021


قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "CAF" تأجيل الجولة المقبلة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 221، خوفا من تفشي فيروس كورونا.
وأصدر الاتحاد الإفريقي بيانا أعلن فيه المواعيد الجديدة، قائلا: "تأجيل مباريات الجولة الثالثة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية لتقام في 31 مارس الحالي بدلا من يوم 25.
وأشار الاتحاد الإفريقي في بيانه إلى تأجيل تصفيات كأس الأمم الإفريقية للسيدات لتقام يوم 14 أبريل المقبل بدلا من يوم 6 أبريل.
وتابع: "تم تأجيل تصفيات إفريقيا لكأس العالم تحت 20 عاما، لتقام يوم 29 مارس بدلا من يوم 20 مارس أيضا".
يذكر أن "كاف" قرر الإبقاء على الجدول الزمني لجميع مسابقاته، وعدم تأجيل أي مباراة في أي بطولة، رغم تفشي فيروس كورونا.
وأصدر الكاف بيانا رسميا عن المسابقات في القارة الإفريقية مع انتشار فيروس كورونا، قال فيه: "الاتحاد الإفريقي يرغب في إبلاغ جميع الاتحادات الإفريقية بأننا نراقب عن كثب تطور فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم وخاصة في قارة إفريقيا".
وأضاف: "وفقا لمنظمة الصحة العالمية لم يتم إعلان حالة خطورة عالية في أي بلد إفريقي حتى الآن، "نتيجة لذلك قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الحفاظ على الجدول الزمني لجميع مسابقاته".
وأشار الكاف في بيانه إلى أنه سيتم اتخاذ كافة التدابير الاحترازية مع وجود خيار بتنظيم المباريات دون حضور الجماهير.
واختتم: "وفيما يتعلق ببطولة الأمم الإفريقية 2021 في الكاميرون، من المقرر أن يزور وفد من اللجنة الطبية الكاميرون في الفترة من 14 إلى 15 مارس الحالي، والغرض من هذه الزيارة تقييم جميع الإجراءات الوقائية التي اتخذتها اللجنة المنظمة المحلية للبطولة".