القائمة الرئيسية

الصفحات

رسميا.. الكاف يعلن عن ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا وملعب نهائي الكونفيدرالية


رسميا.. الكاف يعلن عن ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا وملعب نهائي الكونفيدرالية


أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بشكل رسمي، استضافة استاد "جابوما" في دولة الكاميرون لنهائي دوري أبطال إفريقيا. كما قرر إقامة نهائى الكونفدرالية بملعب مولاي عبد الله بمدينة الرباط بالمغرب. 
وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قد أعلن عن تقدم 3 دول رسميا لاستضافة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا والذى سيقام من لقاء واحد لأول مرة في تاريخ البطولة، بعد تعديل نظام المسابقة على طريقة دوري أبطال أوروبا.
ونشر الكاف بيانا، عبر موقعه الرسمي، أكد فيه أن 3 دول تقدمت بطلبات رسمية لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا عقب غلق باب التقدم في 20 فبراير الماضي، وهي الكاميرون والمغرب وتونس.
وأوضح الكاف أن الكاميرون تقدمت بطلب استضافة المباراة على ملعب جابوما في مدينة دوالا (50 ألف متفرج)، بينما المغرب قدمت ملعب مركب محمد الخامس في الدار البيضاء (45.8 ألف متفرج)، وتونس طلب إقامة النهائي على ملعب رادس الأولمبي بالعاصمة (65 ألف متفرج).
كما أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن استضافة ملعب الأمير مولاي عبد الله بدولة المغرب لنهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.
وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم قررت في يونيو 2019 إقامة النهائي من مباراة واحدة وليس بنظام الذهاب والإياب كما جرت العادة منذ انطلاق المسابقة.
وأكد "كاف" من خلال حسابه الرسمي على "تويتر"، أن ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط سوف يستضيف نهائي الكونفدرالية 2019/2020.
ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية في الـ24 من مايو المقبل.
وقال الكاف أن الطلبات تم مراجعتها وتقييمها بناء على البنية التحتية والإقامة والاشتراطات الطبية، على أن يتم الإعلان عن الملعب المستضيف يوم 12 مارس الحالي خلال اجتماع لجنة الطوارئ للاتحاد الإفريقي.
ومن المقرر أن يقام نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 29 مايو الحالي.
هل اعجبك الموضوع :