كل الصفحات ماعدا الرئيسية

نادي برشلونة يستهدف ضم إيميريك لابورت مدافع مانشستر سيتي


نادي برشلونة يستهدف ضم "إيميريك لابورت" مدافع مانشستر سيتي


يرغب نادي برشلونة الإسباني في التعاقد مع إيميريك لابورت، مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.
ووفقا لما ذكرته صحيفة «Mundo Deportivo» الإسبانية، فإن إدارة برشلونة تريد التعاقد مع لابورت، مستغلة احتمالية عدم مشاركة مانشستر سيتي في البطولات الأوروبية لمدة موسمين.
وكان الاتحاد الأوروبي قد أصدر قرارا بحرمان مانشستر سيتي الإنجليزي من المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا لمدة عامين، وكل البطولات الأوروبية الأخرى، بجانب تغريمه 30 مليون يورو؛ بسبب انتهاك النادي قواعد اللعب المالي النظيف.
من جانبها، قامت إدارة مانشستر سيتي بالاستئناف على القرار لدى المحكمة الرياضية (كاس)، وفي انتظار القرار النهائي.
يأتي ذلك نظرا لرغبة برشلونة في إبرام صفقة دفاعية من العيار الثقيل، ليحل محل جيرارد بيكيه، في ظل تقدمه في العمر، بجانب تراجع الأداء الدفاعي للفرنسي صامويل أومتيتي، الذي بات قريبا من الرحيل عن النادي في الصيف المقبل.
وأشارت الصحيفة إلى أن لابورت يعد محل اهتمام برشلونة منذ مدة، حيث تفاوضت إدارة النادي الكتالوني مع ناديه السابق أتلتيك بيلباو، من أجل التعاقد معه مقابل 36 مليون يورو، عندما كان أندوي زوبيزاريتا مديرا رياضيا للبرسا، ووقتها كان لويس إنريكي مدربا للفريق.
يذكر أن لابورت قد انتقل إلى صفوف مانشستر سيتي في صيف 2018، قادما من أتلتيك بيلباو، مقابل 65 مليون يورو.
جدير بالذكر أن لابورت، صاحب الـ25 عاما، قد تعرّض لإصابة قوية في بداية الموسم الحالي، قبل عودته مؤخرا، ويشارك رفقة مانشستر سيتي في 8 مباريات فقط.
ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباء عالميا، متسببا في في وفاة أكثر من 11 ألف حالة، وإصابة أكثر من 260 ألف شخص حتى الآن، وفقا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.
وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد في إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، وإصابة ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، والذي بدأ في التعافي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، عن إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلى تعليق كل الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل.
ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.