كل الصفحات ماعدا الرئيسية

شوبير: تأجيل مباريات دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية وإلغاء الدوري المصري قريبا


شوبير: تأجيل مباريات دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية وإلغاء الدوري المصري قريبا


كشف الإعلامي أحمد شوبير وحارس المنتخب المصري والنادي الأهلي السابق، عن احتمالية كبيرة إلى قرار اتحاد الكرة المصري بإلغاء بطولة الدوري في الفترة المقبلة.
وقال أحمد شوبير عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "قريبا تأجيل الأولمبياد رسما وتأجيل مباريات دوري الأبطال والكونفدرالية الإفريقية لأجل غير مسمي وقرار متوقع بإلغاء الدوري المصري بكل درجاته".
وكانت بعض التقارير الصحفية ذكرت أمس أن اتحاد الكرة المصري سوف يمد قرار تأجيل بطولة الدوري لمدة أسبوعين آخرين في الأيام القليلة المقبلة في ظل انتشار فيروس كورونا.
يشار إلى أن وزارة الشباب والرياضة المصرية قررت إيقاف النشاط الرياضي بمصر منذ بداية الأسبوع الماضي لمدة أسبوعين.
ووفقا للعديد من التقارير فيدرس الاتحاد اقتراحين، الأول تأجيل المسابقة لأسبوعين جديدين، والثاني هو تعليقها لأجل غير مسمى.
فيما قال فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، لصيحفة المنتخب المغربية: ”قرار إجراء الدور نصف النهائي لدوري الأبطال وكأس الكونفدرالية من عدمه، لا يمكن الكشف عنه اليوم، لأن لا أحد يعرف تطورات الوضع الصحي بالقارة الأفريقية جراء انتشار وباء كورونا المستجد، والذي شل الحركة الرياضية في العالم بأسره“.
وتابع: ”يفصلنا 40 يوما عن هذا الموعد (مباريات نصف النهائي في البطولتين)، ومسؤولو الكاف في متابعة دائما لتطورات الفيروس في مجموع القارة الأفريقية، ستتخذ بلا شك القرار الذي يصب في مصلحة الكل ويضمن صحة وسلامة الكل، بالنسبة لي لا يشغلني الآن شيء، غير الوضعية الصحية الحالية والتي اتخذت إزاءها كل الدول، ومن ضمنها المغرب، إجراءات صارمة قيدت حركة المواطنين للحيلولة دون تفشي الداء“.