القائمة الرئيسية

الصفحات

رابطة الأندية الأوروبية تستهدف إنهاء الدوريات قبل 30 يونيو


رابطة الأندية الأوروبية تستهدف إنهاء الدوريات قبل 30 يونيو


كشفت تقارير صحفية عن كواليس اجتماع رابطة الأندية الأوروبية، لمناقشة المرحلة المقبلة، في ظل غموض الرؤية حول موعد استكمال المسابقات، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.
وأكدت شبكة "Sky Sport" أن روابط الدوريات وعلى رأسها الأربعة دوريات الكبرى (الإنجليزي والإسباني والألماني والإيطالي) عقدوا اجتماعا عن طريق الفيديو كونفرينس لمناقشة مستجدات المرحلة القادمة.
وتابع التقرير: "التفاؤل يسيطر على روابط الدوريات الأوروبية باستكمال مسابقاتها المحلية قبل 30 يونيو، لديهم الأمل في تحسن الأوضاع داخل القارة الأوروبية خلال الأسابيع القادمة".
وكان انتشار فيروس كورونا المستجد تسبب في إيقاف كافة الأنشطة الرياضية حول العالم، في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الحكومات المختلفة لمواجهة تفشي الوباء العالمي.
وكانت أبرز القرارات هي تأجيل الاتحاد الأوروبي "يويفا" لدوري أبطال أوروبا والدوري العالمي لأجل غير مسمى، فيما قررت اللجنة الأولمبية الدولية تأجيل أولمبياد طوكيو لتقام بحد أقصى صيف 2021.
قال "يويفا" في بيانه: "مباريات ملحق تصفيات بطولة أوروبا 2020 والمواجهات الودية الدولية المقررة في نهاية مارس الجارى ستقام في بداية يونيو بعد مراجعة تطورات الوضع".
وأضاف الاتحاد الأوروبى أنه شكل مجموعة عمل تضم ممثلين عن مسابقات الدوري والأندية لتقييم جدول المباريات مع تكدس محتمل للمواجهات بعد إيقاف معظم المسابقات المحلية، مضيفًا أنها ستسعى لإيجاد حلول تسمح باستكمال الموسم الحالي وتعالج أي عواقب للقرار الذي صدر اليوم.
هل اعجبك الموضوع :