القائمة الرئيسية

الصفحات

رسالة خاصة من "فيفا" للعالم لمواجهة فيروس كورونا


رسالة خاصة من "فيفا" للعالم لمواجهة فيروس كورونا


نشر الموقع الرسمي لاتحاد الكرة الدولي فيديو يشهد فيه وجود عدد كبير من نجوم العالم لتوجيه نصائح للمواطنين بالحفاظ على صحتهم والبقاء في المنازل لمواجهة فيروس كورونا.
شهد الفيديو الذي أعده الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا وجود ميسي جوزيه مورينيو واليسون بيكر وبوفون وارسين فينجر وطالبو خلال الرسالة الالتزام بتنفيذ تعليمات المسؤولين والبقاء في المنازل والاهتمام بصحتهم ونظاقتهم.
قررت اللجنة الخماسية لادارة اتحاد الكرة، تجديد فترة تعليق مسابقة الدورى العام لمدة 14 يوما جديدة، اعتبارا من 31 مارس الجارى وحتى يوم 14 ابريل المقبل وفقا للمستجدات والتعليمات التي وردت من وزارة الصحة ومجلس الوزراء.
ومن المقرر أن تعلن اللجنة الخماسية عن القرار بشكل رسمى نهاية الأسبوع الجارى، عقب الاتصالات التي تدور حاليا بين أعضاء اللجنة وكذلك وزير الشباب والرياضة.
أكد مصدر مسئول باتحاد الكرة أن الدورى حال إلغائه سيتم اعتباره كأن لم يكن، وفقا لما تنص عليه اللوائح. وأوضح المصدر أن فارق النقاط بين الفرق المتنافسة لا يحسم الصراع على اللقب أو الهبوط، وبالتالى فإن البطولة إذا ألغيت ستعتبر كأن لم تكن من الأساس.
لكن إنفانتينو الذي أعيد انتخابه هذا العام لولاية ثانية من 4 أعوام على رأس الفيفا، دعا إلى أن تفتح الأزمة الراهنة باب البحث في المستقبل.
وأوضح "لننظر إلى الفرص المتاحة يمكننا ربما إصلاح كرة القدم العالمية من خلال التراجع خطوة إلى الخلف. مع صيغ مختلفة للبطولات والمسابقات عدد أقل من الدورات، ربما بعدد أقل من الفرق، لكن بشكل أكثر توازنا. عدد أقل من المباريات للحفاظ على صحة اللاعبين".
وتابع "هذا ليس خيالا علميا، لنتحدث بهذا الشأن. دعونا نحدد الضرر، ونرى كيف يمكن تعويضه، نبذل تضحيات ونبدأ من جديد  ليس من الصفر، لكن نعمل معا لانقاذ كرة القدم من أزمة تهدد بأن تكون لا رجعة فيها".
هل اعجبك الموضوع :