كل الصفحات ماعدا الرئيسية

بالرغم من فيروس كورونا.. لاتسيو يطالب باستئناف الدوري وعودة لاعبيه إلى التدريبات يوم الأثنين


بالرغم من فيروس كورونا.. لاتسيو يطالب باستئناف الدوري وعودة لاعبيه إلى التدريبات يوم الأثنين


ذكرت صحيفة "Tutusport" أن كلاوديو لوتيتو رئيس نادي لاتسيو أبرز المتمسكين بعودة الدوري الإيطالي في أسرع وقت ودعا بالفعل لاستئناف تدريبات فريقه يوم الاثنين المقبل، ويلقى دعما من أندية نابولي وبولونيا وكالياري وليتشي، في الوقت الذي تعارض فيه مجموعة كبيرة قرار العودة حاليا وعلى رأسهم يوفنتوس وإنتر ميلان.
وتعقد رابطة الدوري الإيطالي اجتماعا طارئا اليوم، الجمعة، لحسم مستقبل مسابقة الكالتشيو عقب قرار التأجيل حتى 31 مايو المقبل لوقف تفشى فيروس كورونا، وكانت هناك تقارير تشير إلى أن هناك مقترحات عديدة لاستئناف المسابقة منها إقامة مباريات فاصلة لتحديد البطل، وتحديد المتأهلين لدوري أبطال أوروبا، وكذلك تحديد الهابطين لدوري الدرجة الثانية، وسيتم التطرق إلى كل المقترحات في اجتماع اليوم.
وسيكون على رأس القضايا المطروحة للمناقشة في اجتماع اليوم ما أعلنه فينشينزو سبادافورا وزير الرياضة الإيطالي، الذي اقترح عودة الكالتشيو مطلع مايو المقبل، كموعد محتمل لاستئناف مباريات البطولة، على ان تكون مبارياته دون جمهور.
وقال سبادافورا في تصريحات إعلامية: "لا أقول إنه أمرا مؤكدا، ولكن الثالث من مايو قد يكون موعدا محتملا لاستئناف، مباريات الكالتشيو. في هذه الظروف، ومع عودة النشاط، من الصعب التفكير في إقامة المباريات في حضور الجماهير".
وأوضح قائلا: "علينا إعادة التفكير في عقود اللاعبين اصحاب الرواتب الكبيرة، نظرا للخسائر المالية التي تكبدتها الأندية من جراء فيروس كورونا".