كل الصفحات ماعدا الرئيسية

مانشستر سيتي يشارك في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل


مانشستر سيتي يشارك في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل


تحوم الشكوك حول مشاركة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، في الموسم المقبل من عدمه.
وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قد أصدر قرارا بحرمان مانشستر سيتي من المشاركة في البطولات الأوروبية لمدة موسمين بسبب انتهاكه قواعد اللعب المالي النظيف.
وبناء عليها، تقدم النادي الإنجليزي باستئناف للمحكمة الرياضية "كاس" لتقليص العقوبة وفي انتظار القرار النهائي حتى الآن.
ولكن وفقا للتطورات الجديدة، بشأن تعليق بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"؛ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد .
وأفادت شبكة "بين سبورتس"، أن هناك احتمالية لمشاركة مانشستر سيتي في بطولة دوري الأبطال في الموسم المقبل، في ظل عدم إصدار حكما نهائيا بمدة غياب الفريق، نظرا لانشغال الاتحاد الأوروبي بتعليق الأنشطة والفعاليات الرياضية، للحد من الفيروس التاجي.
في المقابل، أشارت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن المحكمة الرياضية حدد تاريخ الأول من مايو المقبل، كبداية عودة الجلسات بشكل طبيعي فيها، مما يعني أن الفصل في موقف مانشستر سيتي سيتأخر لبداية الصيف.
ويحتل مانشستر سيتي حاليا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 57 نقطة، خلف ليفربول صاحب الصدارة بفارق 25 نقطة كاملة.
جدير بالذكر أن مانشستر سيتي قد حقق فوزا ثمينا على ريال مدريد الإسباني بنتيجة 2/1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سانتياجو برنابيو"، في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبكال أوروبا.
ويتبقى للفريقان خوض مباراة الإياب، ولكنها تأجلت إلى أجل غير مسمى؛ بسبب تفشي فيروس كورونا في أوروبا بشكلب كبير ومخيف.
ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباء عالميا، متسببا في في وفاة أكثر من 6 آلاف حالة، وإصابة أكثر من 170 ألف شخص حتى الآن، وفقا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.
وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد في إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، بجانب ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال الإنجليزي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلى تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية لمدة أسبوعين وحتى أوائل شهر أبريل المقبل.