كل الصفحات ماعدا الرئيسية

بعد 25 عامًا كيف فك محمد صلاح نحس القميص "11" في ليفربول؟


بعد 25 عامًا كيف فك محمد صلاح نحس القميص "11" في ليفربول؟


نجح النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى، في صناعة تاريخ كبير منذ انضمامه للريدز في عام 2017 ليضع القميص رقم 11 الذي يرتديه مع أبرز الأرقام المميزة لنجوم كرة القدم في الأندية الكبرى بأوروبا.
وذكرت صحيفة "Independent Online" الجنوب أفريقية أن محمد صلاح جعل القميص رقم 11 في ليفربول محظوظا بشكل كبير على عكس العديد من اللاعبين الذين سبقوه بهذا الرقم.
وأضافت الصحيفة أنه نادرا ما يرتدى القميص رقم 11 في ليفربول خلال الـ25 سنة الماضية، موضحة أن جيمى ريدناب ارتدى هذا الرقم لبضع سنوات، بعد حصوله عليه من قبل مارك والترز الذي كان يعانى من إصابات لفترات طويلة، كما ارتداه فلاديمير شميتسر الذي سجل هدفا في نهائى دورى أبطال أوروبا عام 2005.
وأشارت الصحيفة إلى أن محمد صلاح حقق العديد من الإنجازات مرتديا القميص رقم 11 مع ليفربول، حيث أصبح ثانى أكثر لاعب تسجيلا للأهداف في أول 100 مباراة بمسابقة الدورى الإنجليزى على مدار التاريخ برصيد 70 هدفا خلف آلان شيرار نجم نيوكاسل وبلاكبيرن السابق، متخطيا العديد من النجوم أبرزهم: رود فان نيستلروي، وسيرجيو أجويرو، وفرناندو توريس.
كما يحتل محمد صلاح المركز الثالث في قائمة هدافى الدوري الإنجليزي هذا الموسم بفارق 3 أهداف خلف جيمى فاردى صاحب الصدارة، بعدما حصد النجم المصري لقب هداف المسابقة في الموسمين الماضيين.
ويتصدر النجم المصري محمد صلاح، هدافى فريق ليفربول على ملعب "أنفيلد"، خلال الموسم الحالي في الدوري الإنجليزي، حتى الجولة الـ29، قبل توقف المسابقة بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد، والذى تسبب في إيقاف جميع الأنشطة الرياضية في أنحاء العالم.
وسجل محمد صلاح، هذا الموسم مع ليفربول، على ملعب "أنفيلد"، في الدوري الإنجليزي، 14 هدفا خلال 13 مباراة، الأمر الذي جعله هدافا لنجوم الريدز في معقلهم.
خاض الفرعون المصري، 58 مباراة في معقل الريدز، على مستوى البريميرليج، منذ وصوله في صيف 2017، من روما الإيطالي، وسجل 63 هدفا، بمعدل 1.08 هدف في المباراة الواحدة.