كل الصفحات ماعدا الرئيسية

بالأرقام.. ميسي يتفوق على رونالدو ونيمار بقائمة الأعلى دخلا سنويا


بالأرقام.. ميسي يتفوق على رونالدو ونيمار بقائمة الأعلى دخلا سنويا


تربع الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة الإسباني الأول لكرة القدم، على قمة رياضيي كرة القدم الأكثر دخلا في العالم بـ 131 مليون يورو سنويا، وبفارق 13 مليونا عن البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، فيما حل البرازيلي نيمار، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، ثالثا بـ 95 مليونا.
جاء ذلك في تقرير خاص عن رواتب النجوم أعدته مجلة "France Football" الفرنسية، شمل اللاعبين والمدربين ويعتمد على الرواتب والمكافآت وعقود الرعاية والإعلانات. وذكر التقرير أن ميسي يكسب في اليوم بمعدل 358 ألف يورو، وهو يحتفظ بالصدارة للمرة التاسعة خلال 11 عاما، فيما يتصدر نيمار القائمة الفرنسية بمجموع 49 مليونا من الرواتب والمكافآت من باريس سان جيرمان لموسم 2019/2020، بفارق كبير عن زميليه كيليان مبابي "21، 2 مليون" والأوروجوياني إدينسون كافاني "18، 4 مليون".
وعلى صعيد المدربين، يحتل الأرجنتيني دييجو سيميوني، مدرب فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، المركز الأول بـ 40.5 مليون يورو، أمام الإيطالي أنطونيو كونتي، مدرب إنتر ميلان "30 مليونا" والإسباني جوسيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي في الموسمين الماضيين "27 مليونا".