القائمة الرئيسية

الصفحات

أندية الدورى الإنجليزى تدفع 762 مليون جنيه إسترلينى حال إلغاء الموسم


أندية الدورى الإنجليزى تدفع 762 مليون جنيه إسترلينى حال إلغاء الموسم


ذكرت تقارير صحفية أن إجمالي حجم الخسائر المتوقعة في إيرادات الدوري الإنجليزي الممتاز حال عدم إكمال الموسم الحالي بسبب تفشي فيروس كورونا سيبلغ 762 مليون جنيه استرليني.
من المتوقع أن تبلغ التكلفة المتوقعة لإيرادات البث التليفزيوني المهدرة لمباريات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز إجمالي 762 مليون جنيه استرليني حال إلغاء المسابقة في موسم 2019/2020، وفقا لما أوردته تقارير صحفية.
فقد ذكرت مجلة ذي أثليتيك البريطانية أن خسائر الإيرادات الناتجة عن إلغاء البريميرليج المحتمل ستعزى بوجه عام إلى خرق بنود التعاقد المتفق عليه في حقوق البث التلفزيوني المحلية والعالمية.
وإضافة إلى سداد مدفوعات اللاعبين، ثمة مخاوف من ألا يحصل العاملون في الأندية المختلفة على مستحقاتهم. فيما تعهدت إدارات العديد من الأندية مثل مانشستر يونايتد وكريستال بالاس وبرايتون بألا تنفذ مثل هذا السيناريو.
وستصرف الإدارة في نادي وولفرهامبتون تعويضات للعاملين به، فيما سيظل موقف العمال في مانشستر سيتي مثار شكوك.
كانت صحيفة "Daily Mail" البريطانية قد أوردت بشكل حصري ما يفيد بأن الموظفين الذين يحاولون فتح باب الحوار مع المسؤولين في الفريق السماوي، يواجهون بالتجاهل منذ أن بدأ فيروس كورونا المعروف اصطلاحيا بـ «كوفيد - 19» في التفشي بوتيرة سريعة، ليؤثر على كرة القدم العالمية في الأسبوع الماضي.
وتؤكد مصادر داخل مانشستر سيتي أنه وبالنظر إلى حجم وهيكل كرة القدم داخل النادي، تبقى المسألة معقدة، ولكنها لا تزال قيد البحث.
وتسبب فيروس كورونا مؤخرا في إلغاء العديد من البطولات والفعاليات العالمية، علاوة على إرجاء العديد من الدوريات في جميع أنحاء العالم، حرصا على سلامة الرياضيين، وجميع عناصر اللعبة والجماهير.
وكانت رابطة الدوري الإنجليزي أعلنت، بالاتفاق مع الاتحاد المحلي للعبة، تمديد تعليق الدوري حتى الثلاثين من شهر أبريل المقبل.
هل اعجبك الموضوع :