كل الصفحات ماعدا الرئيسية

بعد قرار رئيس الوزراء البريطاني إستبعاد استئناف الدورى الإنجليزى فى أول مايو


بعد قرار رئيس الوزراء البريطاني إستبعاد استئناف الدورى الإنجليزى فى أول مايو 


يبدو أن عودة منافسات الدوري الإنجليزي في مطلع شهر مايو المقبل أمر مستبعد في الوقت الحالي، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد "COVID-19".
وكانت رابطة الدوري قد قررت في البداية توقف منافسات الدوري حتى 4 أبريل المقبل؛ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، قبل أن تمد فترة الإيقاف حتى 30 من الشهر ذاته.
ووفقا لما ذكرته صحيفة "sun" الإنجليزية، فإن الأندية لا تتوقع استئناف الموسم الحالي من البريميرليج، خاصة بعد تصريحات رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون، بإغلاق البلاد بشكل تام لمدة ثلاث أسابيع، في ظل ازدياد عدد الوفيات والإصابة بفيروس كورونا.
وأوضحت الصحيفة أن هذا الأمر يعني أنه غير متوقع استئناف الأندية تدريباتها الجماعية قبل 1 مايو القادم، وبالتالي تتضاءل فرص احتمالية عودة منافسات الدوري الإنجليزي في الشهر ذاته.
وأشارت الصحيفة إلى أنه من المحتمل استئناف منافسات الدوري الإنجليزي في مطلع يونيو المقبل، نظرا لأن الأندية تحتاج إلى فترة استعداد تقارب الشهر؛ بسبب تأثر لياقة اللاعبين من توقف جميع الدوريات.
وحتى بعد استئناف المنافسات، من المتوقع خوض المباريات دون حضور جماهيري، وهو الأمر الذي ترفضه الأندية، ولكن الأمر لا يزال يخضع للمناقشات، بجانب إذا كان يجب لعبها في أماكن محايدة من عدمه أيضا.
ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباء عالميا، متسببا في وفاة أكثر من 16 ألف حالة، وإصابة أكثر من 380 ألف شخص حتى الآن، وفقا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.
وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد في إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، وإصابة ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، والذي بدأ في التعافي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، عن إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلى تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض حتى إشعار آخر.