كل الصفحات ماعدا الرئيسية

ريال مدريد في أزمة قوية مع برشلونة.. "بسبب موقف الدوري الإسباني الغامض"


ريال مدريد في أزمة قوية مع برشلونة.. "بسبب موقف الدوري الإسباني الغامض"


أكدت تقارير صحفية إسبانية، احتمالية وقوع أزمة بين فريقى برشلونة وغريمه التقليدى ريال مدريد، في حال إيقاف الموسم الحالى من الدورى الإسبانى بشكل نهائى في الفترة المقبلة.
وكان الاتحاد الإسبانى قد قرر الخميس الماضى، في بيان رسمى، إيقاف مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا" ودورى الدرجة الأولى جولتين، مع العلم بأن قرار التأجيل قابل للزيادة، حسب تطور الوضع في إسبانيا ومدى السيطرة على فيروس كورونا المتفشى في البلاد.
وأكد البيان أنه حال الفشل في السيطرة على فيروس كورونا، سيتم إيقاف الدورى الإسبانى نهائيا هذا الموسم.
وكشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية، أنه سوف يطالب برشلونة بتتويج بطلا لليجا في حال توقف المسابقة نهائيا هذا الموسم، باعتباره متصدر لجدول الترتيب الحالى بفارق نقطتين عن غريمه التقليدى ريال مدريد.
أضافت الصحيفة أن في هذا السيناريو سيطالب برشلونة من الهيئات المختصة إعلانه بطلا للدورى الإسبانى، خاصة مع انتهاء 70% من مباريات البطولة وتحديدا 27 جولة من إجمالى 38.
أشارت الصحيفة أنه في حال قيام برشلونة بهذا التصرف فإن ذلك سيجد معارضة شرسة من جانب ريال مدريد المنافس بقوة على لقب الليجا والذى كان متصدرا قبل أسبوع وحيد من تعليق المسابقة بسبب تفشى فيروس كورونا.
وكشفت تقارير صحفية عن خسارة مالية فادحة بعد قرار إيقاف الدورى الإسبانى الصادر، بعد اجتماع تم عقده في مقر الاتحاد الإسبانى بسبب تفشى فيروس كورونا.
ووفقا لما نشرته إذاعة "كادينا كوبيه" الإسبانية فإن الاتحاد الإسبانى سيخسر نحو 600 مليون يورو، بعد قرار تأجيل الدورى الإسبانى ودورى الدرجة الأولى لجولتين مقبلتين.