القائمة الرئيسية

الصفحات

رونالدو أبرز المتضررين من توقف الدورى الإيطالى


رونالدو أبرز المتضررين من توقف الدورى الإيطالى


سيكون نجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو أبرز المتضررين من بين لاعبي الدوري الإيطالي، وذلك في حال تم تطبيق التخفيضات المتوقعة على أجور اللاعبين.
وتفشى فيروس كورونا في البلاد بصورة كبيرة مما خلف الكثير من الخسائر على مستوى الأرواح أولا، وكذلك على المستوى الاقتصادي بسبب تعطيل التجارة والطيران ودخول البلاد في حالة حجر صحي.
ووفقا لتقارير إعلامية إيطالية مختلفة، واستنادا إلى تصريحات جابرييل جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، فإن الوضع الحالي الناجم عن انتشار الفيروس والذي أوقف الدوريات الأوروبية سيعطي الهيئات الحاكمة الضوء الأخضر لاتخاذ إجراءات استثنائية.
وسيتمثل ذلك في أن يعطي مسيري اللعبة في إيطاليا الضوء الأخضر للأندية لتطبيق تخفيضات الرواتب على لاعبيها لتقليل الضرر الاقتصادي الناجم عن هذا الوضع.
وحسب المصادر فإن نسبة التخفيضات ستتراوح ما بين 20 و30% من الراتب الحالي الذي يتقاضاه اللاعبين، أي ما قد يصل إلى نحو الثلث.
وسيكون صاروخ ماديرا كريستيانو رونالدو وصاحب الأجر الأعلى في تاريخ الدوري الإيطالي أكثر المتضررين من ذلك من حيث المبلغ الذي سيفقده سنويا.
ويتقاضى رونالدو مع يوفنتوس في الوقت الحالي 30 مليون يورو، وهو ما يعني أن نسبة الـ 30% ستمثل نحو 10 ملايين يورو من إجمالي راتبه.
وستتحمل الأندية الكبرى هذا العبئ الكبير من خلال لاعبيها، هؤلاء الذين يتقاضون أمولا طائلة، بينما سيكون الضرر على لاعبي الدرجات الأدنى أقل حدة.
يذكر أن هذه الأزمة ستؤثر حتما على قدرة الدوري الإيطالي في سوق الانتقالات، حيث سيصبح أقل قدرة على جذب اللاعبين الكبار.
هل اعجبك الموضوع :