القائمة الرئيسية

الصفحات

رسالة هامة من فان دايك للجماهير بعد تفشي فيروس كورونا


رسالة هامة من فان دايك للجماهير بعد تفشي فيروس كورونا


وجه الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول الإنجليزي، رسالة إلى مشجعي الريدز، بعد تفشي فيروس كورونا المستجد "COVID-19".
وكتب فان دايك عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "آمل أن يكون الجميع بخير في ظل هذه الأوقات الصعبة".
وأضاف: "علينا الاعتناء ببعضنا البعض في تلك الظروف، ابقوا في أمان. سنعود مجددا".
وأتم فان دايك رسالته بشعار ليفربول الشهير: "لن تسير وحدك أبدا".
ويتصدر ليفربول حاليا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة، متفوقا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 25 نقطة كاملة.
ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباء عالميا، متسببا في في وفاة أكثر من 7 آلاف حالة، وإصابة أكثر من 190 ألف شخص حتى الآن، وفقا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.
وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد في إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، بجانب ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال الإنجليزي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلى تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية لمدة أسبوعين وحتى أوائل شهر أبريل المقبل، ولكنها قابلة للتجديد، قد تصل إلى شهر أو أكثر بقليل.
ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
جدير بالذكر أن فان دايك ليس وحده الذي حرص على نشر رسالة توعية للجماهير تجاه الفيروس التاجي وكيفية التعامل مع المرض، بل سبقه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتنوس، والأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، والبرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان، بالإضافة إلى ماركوس راشفورد وواين روني وسيرجيو راموس وغيرهم.
هل اعجبك الموضوع :