كل الصفحات ماعدا الرئيسية

جوميز لاعب الهلال يوجه رسالة لنجم يوفنتوس بعد إصابته بكورونا


جوميز لاعب الهلال يوجه رسالة لنجم يوفنتوس بعد إصابته بكورونا


وجه الفرنسي "بافتيمبي جوميز" مهاجم السعودي، رسالة خاصة لمواطنه بليز ماتويدي نجم يوفنتوس الإيطالي، وذلك بعد إصابة الأخير بفيروس كورونا المستجد "COVID-19".
ونشر موقع "ماكسي فووت" الفرنسي تصريحات جوميز، قائلا: "أنا حزين لما حدث له لـ ماتويدي".
وأضاف: "هو يتمتع بشخصية كبيرة ويضع الأمور في نصابها دائما، لذلك أعرف أنه سيكون قويا، ولكن من ناحية أخرى نحن جميعا آباء لعائلات وهذا الأهم".
وسبق لجوميز أن لعب بجانب ماتويدي، في فريق سانت اتيان، حيث لعب الأول للفريق في الفترة ما بين عامي 2004 و2009، فيما لعب ماتويدي لسانت اتيان بين عامي 2007 و2011، قبل أن ينضم إلى باريس سان جيرمان ومنه إلى يوفنتوس.
يذكر أن نادي يوفنتوس قد أعلن إصابة بليز ماتويدي، دانيللي روجاني، والنجم الأرجنتيني باولو ديبالا، بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".
وتعد إيطاليا حاليا أكثر الدول الأوروبية تضررا من فيروس كورونا، حيث تفوقت على الصين، بعدما تخطت حالات الوفاة إلى حاجز الأربعة آلاف شخص أو أكثر، حيث خضعت المدينة بأكملها للحجر الصحي؛ بسبب الانتشار السريع والمخيف للفيروس التاجي.
ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباء عالميا، متسببا في في وفاة أكثر من 11 ألف حالة، وإصابة أكثر من 260 ألف شخص حتى الآن، وفقا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.
وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد في إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، وإصابة ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، والذي بدأ في التعافي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، عن إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلى تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل.
ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.